الرئيسية / الصحة / اللواء البكري يقرر اغلاق حلحول وتفوح ومحيط مسجد المحسنين لمدة خمسة ايام لمنع انتشار كورونا بالخليل

اللواء البكري يقرر اغلاق حلحول وتفوح ومحيط مسجد المحسنين لمدة خمسة ايام لمنع انتشار كورونا بالخليل

الخليل /PNN/ اعلن اللواء جبرين البكري محافظ محافظة الخليل في وقت مبكر من فجر اليوم الخميس إغلاق مدينة حلحول وبلدة تفوح ومحيط مسجد المحسنين في مدينة الخليل بشكل تام لمدة 5 أيام ابتداءً من مساء أمس، مع السماح فقط للمحلات التموينية والخضار والمخابز والصيدليات بالعمل.

وجاء في قرار المحافظ البكري انه واستنادا لقرار الرئيس محمود عباس باعلان حالة الطوارئ في دولة فلسطين وتنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وبناء على مستجدات الوضع الراهن فقد تقرر اتخاذ جملة من الاجراءات الوقائية الاحترازية ابرزها  إغلاق مدينة حلحول وبلدة تفوح ومحيط مسجد المحسنين في مدينة الخليل بشكل تام لمدة 5 أيام ابتداءً من مساء أمس، مع السماح فقط للمحلات التموينية والخضار والمخابز والصيدليات بالعمل.

وجاء في قرار المحافظ البكري انه سيتماغلاق اي محلات او مرافق لا تلتزم بالاجراءات الوقائية المعلنة من قبل الحكومة كما اكد ان الصلاة في المساجد بالاماكن الغير مغلقة ستكون وفق الاجراءات الوقائية الطبية وبروتوكولات العمل المعلن عنها من قبل وزارة الصحة ووزارة الاوقاف داعيا الجميع الى الالتزام  بالتعليمات والقرارات تحت طائلة المسؤولية.

وكانت وزيرة الصحة الدكتور مي الكيلة اتخاذ مجموعة من الاجراءات والقرارات الجديدة لمكافحة فيروس كورونا عقب تزايدالاصابات بشكل ملحوظ في الخليل وبيت لحم حيث قررت استكمال تجهيز مستشفى دورا الحكومي وإعادة فتح مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا ومركز الرصد التابع لمديرية صحة رام الله، لعزل ولعلاج مرضى كوفيد 19.

كما أعدت وزارة الصحة جملة من التوصيات، لرفعها لرئيس حكومة رام الله د. محمد اشتية بخصوص محافظتي رام الله والبيرة والخليل.

وشددت وزيرة الصحة على أهمية تقيد جميع المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، وعدم التهاون فيها لضمان سلامتهم وسلامة عائلاتهم وأبناء وطنهم.

وبتسجيل الإصابات ال 39 الجديدة، ترتفع الحصيلة الإجمالية للمصابين بفيروس “كورونا” في فلسطين إلى 745 مصابا، فيما بلغت حالات الشفاء 570، وحالات الوفاة 5، والحالات النشطة 170 حالة.