الرئيسية / حصاد PNN / عائلته وشهود عيان نفوا ل PNN رواية الاحتلال : استشهاد الشاب احمد عريقات على حاجز الكونتينر شرق بيت لحم

عائلته وشهود عيان نفوا ل PNN رواية الاحتلال : استشهاد الشاب احمد عريقات على حاجز الكونتينر شرق بيت لحم

بيت بحم /PNN/ نجيب فراج – استشهد الشاب الفلسطيني احمد مصطفى عريقات 27 عاما من سكان بلدة ابوديس بعد ظهر اليوم الثلاثاء على حاجز الكونتينر الى الشرق من محافظة بيت لحم بعد اصابته برصاص الاحتلال الاسرائيلي بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس فيما نفى شهود عيان لمراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN الرواية الاسرائيلية بان الشهيد حاول تنفيذ عملية دهس.

عائلة الشهيد بدورها نفت ايضا الرواية الاسرائيلية حيث قال احد اقارب الشهيد احمد لصحيفة هارتس الاسرائيلية ان شقيقة احمدكانت ستتزوج بحفل زفاف بعد ساعات من استشهاد شقيقها وانه كان عو الاخر يعد لزفافه في غضون شهر.

واضاف قريب العائلة إن الشهيد احمد عريقات كان في طريقه إلى بيت لحم لإحضار والدته وأخواته من صالون الزفاف في المدينة مضيفا انه كان يعلم أنه خرج لإحضارهم واستأجر سيارة وكان في طريقه هناك لإعادتهم إلى المنزل لحفل الزفاف”.

وأضاف احد اقارب الشهيد في حديثنقلته صحيفة هارتس: “نعتقد أن ما جرى هناك كان حادث أو فقدان السيطرة على السيارة ، وكالعادة ، افراد وجنود الاحتلال يدهم على الزناد يطلقون النار بدون تفكير “.

وكانت قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز الكونتنير المقام على مشارف طريق وادي النار شرقي بيت لحم قد اعدمت الشاب عريقات بينما كان يقود مركبته ويحاول اجتياز الحاجز.

وفي تفاصيل الرواية الفلسطينية لما جرى اكد شهود عيان من مواطنين وسائقي مركبات في حديث مع مراسل PNN أن ما جرى على الكونتينر لم يكن محاولة دهس، بل ارتطام بحافة الجزيرة المحاذية للغرفة الزجاجية التي يتواجد بها الجنود، وهو ما دفع جنود الاحتلال لإطلاق نار كثيف نحو السيارة.، حيث اصابت جسد الشاب خمس رصاصات على الاقل.

وعقب الحادث قامت قوات الاحتلال باغلاق الحاجز امام المركبات في كلا الاتجاهين ما الى حدوث اختناقات شديدة في حركة المرور وشوهد الاف من المواطنين الذين اضطروا الى ترك مركباتهم والانتظار على رصيف الشارع لساعات طويلة من الوقت الامر الذي يؤكد على ان قوات الاحتلال تتعمد في مثل هكذا حالات معاقبة المواطنين ايضا.

بدورها نقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن متحدث احتلالي ادعاءه  ان جنود ما تسمى قوات حرس الحدود اطلقوا الرصاص باتجاه شاب فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ دهس وفق الادعاءات الاسرائيلية التي اشارت لعدم اصابة اي من جنود الاحتلال.

الاحتلال يطلق يطلق الرصاص على شاب بحاجز الكونتينر شرق بيت لحم

الاحتلال يطلق يطلق الرصاص على شاب بحاجز الكونتينر شرق بيت لحم

Publiée par PNN Network sur Mardi 23 juin 2020