الرئيسية / رياضة / ريال مدريد …يستضيف مايوركا

ريال مدريد …يستضيف مايوركا

مدريد / PNN-عبدالله المساعيد- يلتقي فريق ريال مدريد، مساء اليوم ،بمنافسه ريال مايوركا على استاد ألفريدو دي ستيفانو ، ضمن مباريات الجولة 31 من بطولة الدوري الاسباني.

وبالرغم من عودة ريال مدريد الى صدارة الليغا بعد نهاية الجولة الماضية، الا ان ريال مدريد تراجع للمركز الثاني، عقب انتصار برشلونة على ضيفه اتلتيك بلباو بهدف وحيد، لذلك ريال مدريد مطالب بالفوز فقط من اجل استعادة صدارة الليغا.

ويحتل برشلونة بصدارة مؤقتا ب68 نقطة ، وريال مدريد ثانيا ب65 نقطة.

واعلن المدير الفني للفريق الملكي زين الدين زيدان عن قائمة الفريق المستدعاة ،والتي تضم 23 لاعبا لمواجهة ريال مايوركا، وشهدت القائمة عودة ايسكو بعد تعافيه من الاصابة .

القائمة المستدعاة :-

حراسة المرمى: كورتوا، أريولا ،ألتوبي.

خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، راموس، فاران، مارسيلو، ميندي ،خافي هيرنانديز.

خط الوسط: كروس، مودريتش، إيسكو، خاميس ،فالفيردي.

خط الهجوم: هازارد، بنزيما، بيل، أسينسيو، إبراهيم، ماريانو، فينيسيوس جونيور ،رودريجو .

وقال زيدان في بداية مؤتمره :سنلعب ضد فريق سيأتي عازماً على الفوز بالنقاط الثلاث، لا نفكر إلا في اللعب بجدية وتركيز ومحاولة الفوز بالمباراة منذ اللحظة الأولى وحتى النهاية”.

وأضاف :ريال مدريد نادٍ مهم يتم الحديث عنه يومياً وعن كل ما يحصل فيه، لكلاً الحق في إبداء رأيه هذا عملكم، أنا لا أتدخل عندما تسير الأمور بشكل جيد أو سيء يقوم كل واحد منا بعمله وعمل الجميع صعب، أنا أكرس وقتي للتحضير للمباريات بشكل جيد وتحضير اللاعبين لأن ذلك هو يهمنا، لن يجردنا أحد مما نحققه في الملعب”.

وعن التوقيت الزمني للقاء، فقال زيدان :”لن أخوض في هذا الأمر ،أحيانا تتحدثون عن المواعيد ومرات أخرى عن الحكام كل يوم شيء جديد. أنا أقوم بعملي وكل ما يشغلني هو مباراة الغد. إنها مباراة نهائية، يتبقى أمامنا 8 مباريات في الليجا وهذا ما يهمني. أتفهم البقية، ولكني منشغل في عملي”.

وتابع زيدان الحديث عن جدول المباريات وقال :”هكذا هو جدول المباريات، ما يتعيّن علينا فعله مدرب ولاعبين، طاقم فني والأفراد والعاملين في النادي هو الراحة في الوضع الراهن. لدينا 11 مباراة في وقت قصير جداً وعلينا الاعتناء بالتفاصيل كالاستراحة والتعافي، بكل تأكيد”.

وعن الخطة قال زيدان :”سنرى غداً لأننا نخوض مباريات كثيرة في أيام قليلة، الانتعاش مهم جداً ونحتاج إليه. اليوم فعلنا أشياء كثيراً وسنرى ما سيحصل غداً”.

وتحدث زيدان عن إيسكو وقال :”أن نرى إيسكو معنا هو خبر سار جداً. وضعه أقل خطورة مما هو متوقع وهذا خبر رائع. سيرافقنا غداً”.

وعن امكانية مشاركة هازارد وفينيسيوس معاً قال زيزو :”لا أرى ذلك مستحيلاً. أسعى لراحة اللاعب قدر الإمكان في الملعب وفينيسيوس جونيور مرتاح في مكان، حيث يلعب أيضاً إيدين، ولكن ذلك لا يعني شيء. أحب ان يكون اللاعبين في أفضل مركز لهم، ويمكنهم ان يلعبوا معاً في الملعب، لا شك لديّ في ذلك”.

وعن كارفاخال وناتشو قال زيدن :”لا يزال ناتشو يفتقر إلى القليل، لكنه يسير على الطريق الصحيح، وآمل أن يعود بسرعة. فيما يتعلق بمركز كارفاخال، نعلم أن لدينا فريق قوي. لعب ناتشو في مركزه في المباراة الأخيرة، بإمكان ميليتاو اللعب أيضاً … هناك عدة خيارات. إنه يلعب حالياً وهو بخير. هناك مراكز لدينا فيها عدة لاعبين وأخرى عدد أقل”.

وعن غياب كاسيميرو غداً قال زيدان : “لن يلعب غداً، إن كنت أنا قلقاً أم لا. علينا القيام بالأمور بطريقة أخرى وهذا ما سنفعله”.

وعن بيل قال زيدان : “غداً لدينا مباراة مهمة وسيكون لدينا أكبر عدد من اللاعبين. جاريث أيضاً”.

وعن فينيسيوس قال زيزو :”يبلغ من العمر 19 عامًا، وعليه أن يتعلم المزيد من الأشياء وهو يعرف ذلك، وكذلك على الصعيد التكتيكي. إنه شاب يريد العمل وهذا ما يفعله، قد أداءً قوية هجومياً ودفاعياً. لدينا لاعب رائعة لحاضر ريال مدريد ومستقبله”.

وعن لاعب مدريد المعار لمايوركا كوبو قال زيدان : “يلعب بانتظام وهذا ما كان يريده هو أيضاً. إنه لاعب جيد وهو كنز لحاضر ريال مدريد ومستقبله. أتمنى له الأفضل وأن يستمر على هذا المنوال. سنقرر لاحقاً ما سنفعله مع كوبو”.

وستقام المبارة مساء اليوم ساعة 11:00 بتوقيت مكة المكرمة.