الرئيسية / متفرقات / تنمية الخليل توزع 250 طرد صحي للأسر في بلدة تفوح وباقي مناطق المحافظة

تنمية الخليل توزع 250 طرد صحي للأسر في بلدة تفوح وباقي مناطق المحافظة

الخليل/PNN- وزعت مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة الخليل 250 طرد صحي للأسر المحجورة في االمحافظة، وذهب نصيب الأسد 150 طرد لبدة تفوح التي تشهد تفشي لفيروس كورونا، وباقي الطرود تم توزيعها بمختلف مناطق المحافظة، وتستهدف حملة توزيع الطرود الصحية الأشخاص ذوي الاعاقة وطلاب وطالبات مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات التابعة للوزارة في الضفة الغربية وقطاع غزة

ذلك بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (unfpa).

مدير عام مديرة التنمية الاجتماعية خالد اطميزي أكد ان مديرية التنمية وبتوجيهات من وزير التنمية د.أحمد مجدلاني على أهبت الاستعداد لتلبية احتياجات الأسر المنكشفة والفقيرة جراء الأزمة واجراء التدخلات اللازمة.

واوضح اطميزي ان هذه الحملة تأتي هذه الحملة ضمن خطة الاستجابة السريعة في قطاع الحماية الاجتماعية للآثار المترتبة على جائحة فيروس كورونا والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين، لمواجهة الجائحة وتعزيز صمود الأسر المنكشفة.

بدوره قال نائب مدير المديرية عرفات العطاونة ان مديرية التنمية في الخليل تواصل العمل والتنسيق مع مع كافة الشركاء لتطوير التدخلات بما يتناسب مع الظروف الراهنة مع تفشي الفيروس بموجته الثانية.

وشكر العطاونة كل الشركاء المحليين والدوليين على تعاونهم الدائم والمتواصل لاغاثة الاسر المتضرر في محافظة الخليل.

وسيتم توزيع ما يقارب 1200 طرد صحي للأشخاص ذوي الاعاقة الذين يتلقون مساعدات أو خدمات من الوزارة في الضفة وقطاع غزة اضافة للأطفال من طلاب مراكز التأهيل والأسر المتضررة جراء الجائحة.