أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / تشيلسي يورط نفسه بخسارة قاسية أمام شيفيلد

تشيلسي يورط نفسه بخسارة قاسية أمام شيفيلد

لندن/PNN- سقط تشيلسي أمام مضيفه شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل أهداف المباراة دافيد ماكجولدريك “ثنائية” وأوليفر ماكبيرن في الدقائق 18 و33 و77.

تجمد رصيد البلوز عند 60 نقطة ليصبح الفريق مهددا بفقدان المركز الثالث في ظل ملاحقة ليستر سيتي الرابع (59 نقطة) ومانشستر يونايتد الخامس (58 نقطة)، بينما رفع شيفيلد رصيده إلى 54 نقطة في المركز السادس، ليعزز حظوظه في التأهل لبطولة اليوروبا ليج.

لم يستغل تشيلسي أسلحته الهجومية على مدار الشوط الأول، حيث اختفت تماما خطورة ويليان وأبراهام وبوليسيتش وباركلي ومونت، بينما اكتفى بتهديد مرمى منافسه بتسديدة للظهير الأيمن ريس جيمس أبعدها الحارس دين هندرسون.

في المقابل، هز أصحاب الأرض الشباك بأقل عدد ممكن من الفرص، فمن كرة عرضية للظهير الأيمن بالدوك قابلها ماك بيرن بتسديدة قوية أبعدها كيبا أريزابالاجا، ليكملها ماكجولدريك بسهولة في الشباك.

أجاد شيفيلد استغلال جبهتي الطرف، فمن انطلاقة للظهير الأيسر إيندا ستيفنز لعب كرة عرضية قابلها ماك بيرن برأسية رائعة في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

رمى فرانك لامبارد مدرب تشيلسي بورقتين من على مقاعد البدلاء مع بداية الشوط الثاني بإشراك ماركوس ألونسو وروديجير مكان مونت وكريستنسن، وبعد 20 دقيقة شارك جيرو مكان بوليسيتش.

فرض الفريق اللندني سيطرته واندفع سعيا لتقليص النتيجة، لكن دون خطورة حقيقية بسبب التكتل الدفاعي لشفيلد، لذا لم تشكل محاولات جيرو وألونسو وباركلي الخطورة الكافية، بينما أضاع أبراهام أخطر الفرص من ركلة ركنية.

في آخر ربع ساعة، جازف لامبارد بتبديل هجومي حيث أشرك هودسون أودوي مكان جيمس ليحاصر دفاع شيفيلد يونايتد بأربعة مهاجمين دفعة واحدة.

إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهي سفن لامبارد، حيث أضاف شيفيلد يونايتد الهدف الثالث من انطلاقة للبديل ليس موسيه في الجهة اليمنى حيث لعب كرة عرضية أخفق دافع البلوز في تشتيتها ليكملها ماكجولدريك في الشباك مسجلا الهدف الثاني له والثالث لأصحاب الأرض.

بعدها مباشرة شارك لوفتوس تشيك مكان روس باركلي، وأنقذ حارس شيفيلد محاولتين من جيرو وأبراهام، بينما أضاع موسيه انفرادا تاما مسددا الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى كيبا إضافة إلى فرصة أخرى مؤكدة أضاعها الظهير الأيسر ستيفنز.