الرئيسية / الصحة / كيف يمكنك علاج الهالات السوداء أسفل العينين؟

كيف يمكنك علاج الهالات السوداء أسفل العينين؟

بيت لحم/PNN- تعد المنطقة الواقعة تحت العين أو حولها، هي الأكثر عرضة للهالات السوداء بين الرجال والنساء، مع ازدياد فترات العمل والسهر، إذ يزداد وقت الجلوس أمام شاشات الأجهزة المختلفة.

ويعطي التصبغ الداكن تحت العين مظهرا مرهقا؛ ما يجعلك تبدو وكأنك تعاني من قلة النوم، إذ ينتج عن انعكاس المادة الداكنة الكامنة وراء العين، والتي تعطي نظرة مظلمة لهذه المنطقة.

ومع زيادة وقت الجلوس أمام الشاشات، يتسبب الضوء الاصطناعي المنطلق منها في الكثير من الجفاف؛ لأنه يسرق الرطوبة من الجلد ويؤدي -أيضا- إلى انهيار الكولاجين.

وأوضحت جرّاحة التجميل جيتا جريوال ذلك قائلة: ”إجهاد العينين يجعل جيوب الدهون في هذه المنطقة تذوب بشكل أسرع، كما يعيق دوران الأوعية الدقيقة في الدم“.

وهناك بضع نصائح عليك اتباعها لعلاج الهالات السوداء، وهي:

– تجنب استهلاك الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الملح والدهون، خاصة في وقت متأخر من اليوم؛ لأنه يسبب الانتفاخ واحتباس الماء.

– قم بتحريك يديك على منطقة أسفل العين بشكل دائري 5 مرات باتجاه عقارب الساعة، وخمسا أخرى عكس عقارب الساعة، مع استخدام مرطب غني بالفيتامينات خاصة C و E و K، والحرص على أن لا تضغط بشدة على هذا الجلد الرقيق؛ ما يساعد على تحسين الدورة الدموية ويحفز الدورة اللمفاوية.

– يمكنك وضع كريم تحت العين لمدة 40 دقيقة قبل النوم، وتعد الكريمات التي تحتوي على فيتامين K و C و E علاجات فعّالة للهالات السوداء.

مصطفى الآغا يجري عملية جراحية لإزالة “البذل القطني”
إصابة الفنانة العراقية زهرة الربيعي بفيروس كورونا
– قم بنقع أكياس الشاي الأخضر في الماء المثلج أو تجميدها ووضعها على العينين؛ فهذا يساعد على تقليل الهالات السوداء.

– يمكن لعلاج تحفيز الكولاجين المعروف باسم تقنية ”المايكرونيدل“ – الوخز بالإبر الدقيقة- مع الفيتامينات المضادة للأكسدة وعوامل التفتيح مثل: العرق سوس، أن يساعد على بناء القوة في الجلد المحيط بالعينين.

– كما يساعد ترقيع الدهون أو الفيلر على استعادة الجيوب الدهنية المذابة؛ ما يصحح التشوه المقعر، ويساعد في التخلص من المظهر المتعب أو المرهق.