الرئيسية / بيئة نظيفة / فيديو- أول مشهد فائق الدقة والوضوح لسطح المريخ

فيديو- أول مشهد فائق الدقة والوضوح لسطح المريخ

لندن/PNN- قدمت مجموعة من خبراء الأفلام الوثائقية أول فيديو فائق الدقة والوضوح لسطح المريخ، بدقة 4k، بعد تجميع عدة لقطات حقيقية لإحدى مركبات ناسا على سطح الكوكب الأحمر.

وعملت مجموعة “إيلدر فوكس للأفلام الوثائقية” البريطانية على الجمع بين آلاف اللقطات المتنوعة التي أصدرتها ناسا، لإنتاج أول فيديو فائق الجودة للكوكب الأحمر.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يصف الفريق الفيلم الوثائقي المكون من فيديو مدته 10 دقائق، بأنه “التجربة الأكثر واقعية للوجود على كوكب المريخ“.

ويبدأ الفيديو الذي صورته كاميرات مركبتي ناسا “كيريوستي” و”اوبراتونتي” برواية تقول: “كل الصور في هذا الفيديو حقيقية”، قبل أن يطلب من المشاهدين الجلوس والاسترخاء والاستمتاع بهذه الرحلة عبر عالم آخر.

يذكر أنه لا توجد لقطات فيديو للكوكب الأحمر من مركبات ناسا، ولكن الفريق قام بتركيب آلاف الصور معًا لإنشاء صور بانورامية قاموا بتحريكها لإنشاء تأثير مشابه للفيديو المباشر.

ويظهر الفيديو المكون من ألف صورة تم التقاطها بين 24 نوفمبر و1 ديسمبر 2019، في منطقة تعرف باسم Glen Torridon، وأخرى تدعى Meridiani Planum، والتي تظهر آثار عجلات مركبة ”أوبيراتونتي“.

ويعرض الفيلم مشاهد للصحراء، مثل كيب فيردي، وفوهة سانتا ماريا، وموقع حفر جون كلاين لمركبة كيريوستي.