الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / الأردن يقرر تأجيل فتح مطار الملكة علياء الدولي

الأردن يقرر تأجيل فتح مطار الملكة علياء الدولي

عمان/PNN- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة ان المطارات الأردنية ستبقى مفتوحة لاستقبال المواطنين الأردنيين ومغادرة غير الأردنيين.

واضاف العضايلة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية اليوم الثلاثاء انه تم إرجاء تسيير الرحلات الجوية من وإلى الوجهات والدول الخضراء ، بناء على توصية اللجنة الوطنية للأوبئة، لعدم استقرار الحالة الوبائية عالمياً والتسارع الحاد في تسجيل إصابات بفيروس كورونا، ولعدم اكتمال ترتيبات السفر والمتطلبات الصحية الوقائية مع الدول والوجهات الخضراء.

وكانت الخطوط الجوية الملكية الاردنية أعلنت على موقعها الرسمي أنها ستبدأ بتسيير رحلاتها إلى إيطاليا وقبرص اعتبارا من السبت وإلى كندا في 13 من الشهر الحالي وماليزيا وتايلاند في الأول من سبتمبر المقبل.

إلا أن مسؤولا في الشركة قال لوكالة فرانس برس إنه “في ضوء قرار تأجيل إفتتاح المطار ستعاد جدولة تلك الرحلات لدى فتح المطار”.

وكان من المقرر استئناف الرحلات الجوية مع 22 دولة صنفتها الحكومة الأردنية “خضراء” أي ذات وضع وبائي منخفض الخطورة وأنه سيسمح بالسفر منها وإليها اعتبارا من الخامس من أغسطس.

وهذه الدول هي النمسا وكندا والصين وقبرص والدنمارك وإستونيا وجورجيا وألمانيا وغرينلاند وآيسلندا وإيرلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا وماليزيا ومالطا وموناكو ونيوزيلندا والنروج وسويسرا وتايوان وتايلاند.

وقالت الحكومة إنه ستتم مراجعة تلك القائمة كل أسبوعين وفقا للوضع الوبائي في تلك الدول.

وعلقت السلطات في 17 مارس الماضي الرحلات الدولية وأغلقت المطارات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومنذ ذلك الحين سيرت المملكة رحلات استثنائية تم خلالها إعادة أكثر من عشرين ألف أردني كانوا عالقين في الخارج. كما تمت إعادة نحو 25 ألف عربي وأجنبي من الأردن إلى بلدانهم.