الشريط الاخباري

الصحة الإسرائيلية تعلن تسجيل 1692 إصابة جديدة بـ"كورونا"..ونتنياهو يدفع نحو الإغلاق الشامل

نشر بتاريخ: 05-08-2020 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تسجيل 1692 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" فيما تتباين مواقف السلطات الإسرائيلية بشأن الإجراءات للحد من انتشار الفيروس، في الوقت الذي يدفع مجلس الأمن القومي نحو فرض الإغلاق الشامل في "إسرائيل"، وهو الموقف الذي يتبناه أيضا رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة الإسرائيلية فإن حصيلة الإصابات النشطة ارتفعت إلى 24750 إصابة، غالبيتها وصفت بالطفيفة وتخضع للرعاية الطبية من خلال الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

وتظهر المعطيات الارتفاع المتواصل في الإصابات الخطيرة، حيث يرقد في مستشفيات الداخل المحتل قرابة 800 من المصابين، بينهم 341 إصابة وصفت بالخطيرة جدا و99 من المصابين تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، بينما 146 مصابا بحالة متوسطة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 561 حالة وفاة، بتسجيل 7 حالات وفاة أمس الثلاثاء.

وفي ظل تسجيل معدل إصابات قياسي بالفيروس، وسعت وزارة الصحة وعيادات صناديق المرضى في الداخل من دائرة فحوصات اكتشاف كورونا، وأجرت، أمس الثلاثاء، 24672 فحصا.

وعلى ضوء ارتفاع وتيرة انتشار فيروس كورونا، يعقد المجلس الوزاري المصغر لمتابعة شؤون كورونا (كابينيت كورونا)، عصر اليوم الأربعاء، جلسة لبحث إجراءات الحد من تفشي الفيروس وإمكانية فرض الإغلاق على التجمعات السكنية الحمراء وكذلك إمكانية رفع إجراءات الإغلاق في أيام نهاية الأسبوع، وأيضا سيناريو فرض الإغلاق الشامل على جميع أنحاء البلاد، وهو المقترح المشترك لنتنياهو ومجلس الأمن القومي.

ومن المتوقع أن يصادق (كابينيت كورونا) على تعليق إجراءات الإغلاق المفروضة في أيام نهاية الأسبوع، فيما يواصل مجلس الأمن القومي وبشكل يتناغم مع موقف نتنياهو، الضغط من أجل فرض الإغلاق الشامل في الأسبوعين الأخيرين من آب/أغسطس الجاري. ويهدف الإغلاق الشامل، وفقا لمجلس الأمن القومي، إلى الحد من تفشي الفيروس والعدوى وقطع سلسلة انتشار الفيروس ومعدل الإصابات اليومي إلى أقل من 400 إصابة في اليوم، وتمكين افتتاح العام الدراسي المقبل في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل بانتظام.  

شارك هذا الخبر!