أخبار عاجلة
الرئيسية / قالت أسرائيل / خطط إماراتية إسرائيلية لتعاون عسكري بالبحر الأحمر

خطط إماراتية إسرائيلية لتعاون عسكري بالبحر الأحمر

القدس المحتلة/PNN- كشفت وثيقة صادرة عن وزارة الاستخبارات الإسرائيلية أن الاتفاق مع الإمارات يمهد لتكثيف التعاون العسكري بينهما في البحر الأحمر.

وقالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية: إن “تل أبيب مهتمة بتوسيع التعاون الأمني مع أبو ظبي”، مشيرة إلى أن الوثيقة أوضحت أن التعاون في مجال الأمن يتصدر قائمة مجالات التعاون المحتملة بين البلدين.

وبحسب وكالة “الأناضول”، تنص الوثيقة على أن اتفاق التطبيع يجعل من الممكن تعزيز تحالف عسكري بين الإمارات والاحتلال، فضلا عن تكثيف التعاون بشأن أمن البحر الأحمر.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد ظهر أمس الاثنين في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز عربية”، التي تبث من أبو ظبي، تفاخر خلالها باتفاق التطبيع المعلن أخيراً، قائلا إنه وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد والرئيس الأميركي دونالد ترمب “يدفعون عملية السلام إلى الأمام”، على حد قوله.

وجدد نتنياهو التأكيد خلال المقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، على ما قاله سابقاً من كون الاتفاق مع الإمارات على تطبيع العلاقات الكامل لا يعني حدوث أي تغيير في نيته فرض السيادة الإسرائيلية على مناطق في الضفة الغربية.

وقال في هذا الصدد: “كان هناك مطلب أميركي في الوقت الحالي بتعليق الضم ونحن وافقنا، الأميركيون قالوا إن الأولوية هي توسيع دائرة السلام”.