الرئيسية / رياضة / ملامح قائمة ريال مدريد في الموسم الجديد للدوري الإسباني

ملامح قائمة ريال مدريد في الموسم الجديد للدوري الإسباني

بيت لحم/PNN- ذكر موقع “ديفينسا سنترال”، المقرب من ريال مدريد، أن قائمة “الميرنغي” تضم 18 لاعبا ضمنت بقاءها في الفريق الموسم المقبل، فيما لا زال مصير 14 لاعبا من بينهم العائدون من الإعارة غير محسوم.

وتستهدف رابطة الليغا بدء الموسم الجديد في 12 سبتمبر، مع تحديد موعد 23 مايو 2021 لنهاية جدول الدوري الإسباني، لإفساح المجال للمنتخبات للاستعداد لبطولة أمم أوروبا، التي أجلت للعام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتضم قائمة الـ18 لاعبا الحارسين تيبو كورتوا وأندري لونين، ولاعبي الدفاع سيرجيو راموس ورافائيل فاران وداني كارفخال وفيرلاند ميندي وإيدير ميليتاو، ولاعبي الوسط كاسيميرو وتوني كروس وفيدي فالفيردي ولوكا مودريتش ومارتين أوديغارد، وفي الهجوم كريم بنزيما وماركو أسينسيو وإيدين هازارد ورودريغو وفينسيوس جونيور ولوكا يوفيتش.

فيما لا زال مصير 14 لاعبا غير محسوم، أبرزهم الثلاثي جيمس رودريغيز وغاريث بيل وماريانو دياز، والذين لا يرغب زيدان في رؤيتهم الموسم المقبل، كما ينتظر حسم ملف العائدين من الإعارة داني سبايوس وألفارو أودريوزولا وأوسكار رودريغيز وسيرجيو ريغولين وبورخا مايورال.

فيما يبقى الفريق منفتح على بيع المدافع ناتشو، ولاعب الوسط إيسكو، ولوكاس فاسكيز، وحتى البرازيلي مارسيلو، حال التوصل بعروض جيدة وإعارة إبراهيم دياز لفريق يمنحه فرصة التطور واللعب بشكل أكبر.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة ”آس“، أن إدارة ريال مدريد تخشى مشكلة جديدة مع الجناح الويلزي غاريث بيل، الذي سيلعب رفقة منتخب بلاده ويلز في لقاءات دوري الأمم الأوروبية المجموعة ”ب“ أمام فنلندا وبلغاريا يومي 3 و6 أيلول/سبتمبر المقبل.

ويأمل ريال مدريد في التخلص من الجناح الويلزي بأسرع وقت ممكن وسيعود لإجراء الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا يوم 29 من الشهر الحالي، قبل أن يلتحق بمنتخب بلاده لقيادته كعميد خلال المواجهتين.

واعتاد بيل كلما التحق منتخب بلاده على صنع مشاكل مع إدارة ريال مدريد، سواء بالتصريحات المستفزة أو من خلال تصرفات كحادثة العلم الشهيرة، التي احتفل من خلالها بالتأهل لنهائيات أمم أوروبا، وكان مكتوبا عليه ”ويلز – الغولف – ريال مدريد“.

وستكون لقاءات دوري الأمم الأوروبية فرصة لعودة غاريث بيل للعب مجددا بعد 71 يوما، حيث غاب عن ريال مدريد منذ 24 حزيران/يونيو أمام ريال مايوركا، وفضل عدم المشاركة في اللقاء الأخير أمام ليغانيس في الدوري الإسباني وأمام مانشستر سيتي في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بعد اتفاقه مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

يذكر أن ريال مدريد توج بلقب الدوري الإسباني في موسم 2019-2020، بعدما تصدر جدول الترتيب برصيد 87 أي بفارق 5 نقاط عن غريمه الدائم برشلونة صاحب المركز الثاني.