الشريط الاخباري

معايعة تستقبل الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في فلسطين

نشر بتاريخ: 25-08-2020 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- استقبلت السيدة رُلى معايعة وزيرة السياحة والاثار الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي الـ UNDP في فلسطين السيدة ايفون هالي، وذلك في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم.

ورحبت الوزيرة معايعة بالسيد هالي والوفد المرافق لها، مؤكد على أهمية ما تم تحقيقه من نجاحات نتيجة التعاون الثنائي البناء بين الجانبين وخصوصا في مجال الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني.

وأكدت على أهمية العمل مع جميع الجهات للنهوض بالقطاع السياحي الفلسطيني واعادته لما قبل جائحة كورونا وبتعاون الجميع نستطيع النجاح والعودة للسابق، مما سيساهم وبشكل فاعل في دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وتحدثت معايعة عن الإنجازات الكبيرة والنوعية التي حققها قطاع السياحة والتراث الثقافي الفلسطيني ما قبل جائحة كورونا، والأعداد الكبيرة غير مسبوقة التي استطاع هذا القطاع جذبها لزيارة فلسطين، علاوة على عمل وزارة السياحة والاثار لإعادة ترميم العديد من المواقع الأثرية وافتتاح العديد من مراكز الإستعلامات السياحية لتزويد الزائرين بكامل المعلومات حول تاريخ هذه المواقع وللحفاظ على الموروث الثقافي والأثري.

وأشارت إلى أنه منذ بداية حالة الطوارئ أغلقت كافة المؤسسات السياحية بالكامل وتوقفت عجلة الحركة السياحية، بعد أن كانت قد بلغت ذروتها في العام 2019 بوصول حوالي ثلاثة ملايين ونصف سائح، بواقع مليونين وسبعمائة ألف ليلة مبيت في الفنادق الفلسطينية، ما شجع القطاع السياحي الخاص لمزيد من الاستثمارات وانشاء المزيد من الفنادق والمرافق السياحية مختلفة، والتي توقفت بالكامل منذ بداية شهر آذار الماضي، وقطاع السياحة في فلسطين الأكثر تضررا بشكل خاص وهو القطاع الأخير الذي ستعود اليه الحياة مجددا بعد زوال جائحة كورونا.

وأكدت معايعة على عمل الوزارة لما بعد جائحة كورونا وكيفية النهوض بهذا القطاع من جديد، حيث تعمل وزارة السياحة والآثار على إعداد الخطط والبرامج على عدة اصعدة منها ما هو مرتبط بالترويج السياحي الفلسطيني وتعزيز الثقة واعادة الربط مع وكالات السياحة العالمية، والعمل على تأهيل وتطوير القطاع السياحي والتحضير للمرحلة القادمة لنكون جاهزين ومستعدين للبدء بالعمل عندما تسمح الظروف لإعادة دوران عجلة السياحة من جديد.

من جهتها فقد شكرت السيد هالي الوزيرة معايعة على تعاونها الكبير والمستمر مع الـ UNDP مؤكدة ضرورة الإستمرار في هذه الشراكة لما فيه نجاح للجميع.

واتفق الجانبان على الاستمرار في التعاون الثنائي في المجال السياحي و السعي للحفاظ على التراث الثقافي ومجال دعم مركز حفظ التراث الثقافي، لما يقوم به من عمل فريد في مجال الحفاظ التراث الثقافي الفلسطيني.

وقد حضر الاجتماع كلا من السيد معتز دوابشة، الآنسة دانية درويش من طاقم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كذلك السيد ماجد اسحق والسيد جهاد ياسين من وزارة السياحة والاثار.

شارك هذا الخبر!