الرئيسية / قالت أسرائيل / احصائية : مليون اسرائيلي في الحجر و 150 الف مصاب واليوم الاخير شهد 3962 اصابة

احصائية : مليون اسرائيلي في الحجر و 150 الف مصاب واليوم الاخير شهد 3962 اصابة

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الاوضاع في اسرائيل تسير نحو مزيد من التدهور الصحيوالاجتماعي والاقتصادي بسبب جائحة كورونا موضحة ان الاربع وعشرون ساعة الماضية شهدت اصابة 3962 اسرائيلي بالفايروس وهو ما يعتبر رقما قياسيا يسجل لاول مرة في الدولة العبرية.

المصادر الاعلامية العبرية اشارت الى ان مليون اسرائيلي دخلوا الحجر منذ بدء تاثير الجائحة على اسرائيلي وان عدد المصابين بلغ حتى اليوم 150 الفا وان هناك 500 اسرائيلي في حالة الخضر الشديد بغرف الانعاش .

واشارت المصادر العبرية ان العدد الإجمالي للمرضى النشطين في إسرائيل هو 37926 ، من بينهم 495 مريضًا يعانون من حالة محددة بشدة و 138 مريض في الجهاز التنفسي فيما بلغ العدد الإجمالي للوفيات نتيجة الفايروس 1101 بينهم ثمانية في اليوم الاخير.

وبحسب يديعوت احرنوت فقد قال متحدثعسكرياسرائيلي أنه تم تشخيص 615 من افراد جيش الاحتلال الإسرائيلي وهو ضعف العدد الذي تم التحقق منه في الجيش الإسرائيلي خلال ستة الايام الاخيرة بالإضافة إلى وضع 7287 جنديا في الحجر الانفرادي.

أكد الوزراء فيالكابينيت الاسرائيلي الخاص بمتابعة وضع كورونا نهاية الأسبوع الماضي أنه سيكون هناك إغلاق كامل بداية الأسبوع المقبل لمدة أسبوعين حيث ينتظر دخول القرار حيز التنفيذ موافقة الحكومة التي ستجتمع يوم غد الأحد وتناقش الموضوع لاقراره.

وقال وزير الصحة في دولة الاحتلال يولي إدلشتاين على اقتراح الإغلاق الذي سيتم تقديمه إلى الحكومة للموافقة عليه أن هذه هي الخطوات الصحيحة التي يجب اتخاذها بعد زيادة معدلات الإصابة بالأمراض.

وقال وزير الصحة الاسرائيلي “لقد وقعت على الاقتراح الذي سيقدم إلى الحكومة غدا ، وأقول بشكل لا لبس فيه  لن تكون هناك مفاوضات”.