الرئيسية / سياسة / أبو سيف: انتفاضة الأقصى نقلة كفاحية في مسيرة النضال الفلسطيني

أبو سيف: انتفاضة الأقصى نقلة كفاحية في مسيرة النضال الفلسطيني

رام الله/PNN- قال وزير الثقافة عاطف أبو سيف إن انتفاضة الأقصى شكلت نقلة كفاحية في مسيرة نضال شعبنا، وعبرت عن مقدرته على اجتراح المعجزات في زمن الصمت العربي.

وأضاف الوزير أبو سيف، في بيان صحفي لمناسبة ذكرى انتفاضة الأقصى- الانتفاضة الثانية، اليوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عنجهيته وجرائمه بحق شعبنا الأعزل، من استيلاء على الأراضي، وبناء المستوطنات، وحصار قطاع غزة، واستمرار مسلسل الاقتحامات والاعتقالات، مؤكدا أنه بعد مرور 20 عاما على انتفاضة الأقصى ما يزال شعبنا يكافح ويناضل من أجل نيل حريته وحقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والدفاع عن المقدسات والهوية الوطنية الفلسطينية.

وتابع أن الانتفاضة الثانية كانت عصية على محاولات الالتفاف على حقوق شعبنا، ودرة قوية على محاولة تدنيس مقدساتنا، مؤكدا أن دفاع شعبنا عن أرضه ومقدساته وهويته وأماكنه المقدسة لن يتوقف، ونضاله من أجل استرداد أرضه سيتواصل حتى تعود الأرض إلى أصحابها.

وأردف أبو سيف: “أنه من المحزن أن تأتي هذه المناسبة وقضيتنا تتعرض لمؤامرة من خلال الهرولة نحو التطبيع مع الاحتلال وترويج روايته الزائفة الكاذبة عن عبوره المؤقت في بلاد لا يملكها سوانا”.