الرئيسية / محليات / ارزيقات: بعض شبكات التواصل خصصت ميزانيات ضخمة تحرّض على العنف المجتمع الفلسطيني

ارزيقات: بعض شبكات التواصل خصصت ميزانيات ضخمة تحرّض على العنف المجتمع الفلسطيني

رام الله/PNN- حذّر المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات من وجود بعض شبكات التواصل الاجتماعي التي تحرض على العنف وتغذية الخلافات في المجتمع الفلسطيني، من خلال تخصيص ميزانيات ضخمة بهدف زرع الفتن بما يقود الى ارتكاب جريمة القتل.

وبين ارزيقات في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، صباح اليوم الخميس، انه من خلال البحث تبين أن بعض جرائم القتل لم تأتي من فراغ وإنما من خلال حملة تحريض على صفحات التواصل الاجتماعي بارتكاب عمليات القتل بشكل مباشر، بالإضافة الى إدمان الاطفال على الألعاب الخطرة وأفلام الرعب دون معرفة أولياء أمورهم.

واشار الى أن هناك أسباب بسطية وراء إرتكاب عمليات القتل وكان بالإمكان التغلب عليها.

ودعا ارزيقات الى ضرورة توفير حوار هادئ في الأسرة ليستطيع الأبناء التحدث مع آبائهم وأمهاتهم عن مشاكلهم دون خوف وضرورة متابعة تصفح الأبناء لمواقع التواصل ومنعهم من الإدمان على الألعاب على الخطرة.

واضاف انه منذ بداية العام الحالي تم تسجيل 45 جريمة قتل من بينها أربع في ضواحي القدس و41 في محافظات الضفة، أي بإرتفاع نسبته 46% عن نفس الفترة من العام 2019 والتي سُجل فيها 34 جريمة قتل.

وبخصوص ملابسات وفاة مواطنة في قرية النبي الياس في محافظة قلقيلية، قال ارزيقات إنه تم توقيف زوج القتيلة وشقيقه للتحقيق معهما من النيابة، وبانتظار تقرير الطب العدلي لتوضيح سبب الوفاة.