الرئيسية / محليات / “الأعلى للمرور” يطلق حملة الفحص الشتوي للمركبات

“الأعلى للمرور” يطلق حملة الفحص الشتوي للمركبات

رام الله/PNN- أطلق رئيس مجلس إدارة المجلس الأعلى للمرور، ووزير النقل والمواصلات أ. عاصم سالم، صباح اليوم الأحد، حملة الفحص الشتوي للمركبات، والتي تستمر لمدة 5 أشهر بهدف ضمان جاهزية واستعداد المركبات لفصل الشتاء والظروف الجوية القادمة.

وأطلقت الحملة بمحافظة رام الله وبقية المحافظات بالتزامن، بمشاركة عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ونائب مدير عام جهاز الشرطة الفلسطينية العميد جهاد مسيمي، واتحاد شركات التأمين، وممثلين عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وطواقم الوزارة وشرطة المرور.

وأكد الوزير سالم على ضرورة قيام المواطنين بتجهيز مركباتهم وفحصها استعدادا لفصل الشتاء، من أجل ضمان سلامة مستخدمي الطريق، وضرورة الالتزام الكامل من قبل جميع المواطنين بهذه الإجراءات التي تعتبر وقائية وحمائية لأرواحهم وعائلاتهم.

من جانبها، ثمنت د. غنام جهود الوزارة والمجلس الأعلى للمرور من خلال هذا العمل المهني والمتقدم في حماية أهالينا، والحرص الشديد الذي يبديه المجلس تجاه الطرق ومشاكلها، ومحاولته لإيجاد الحلول المهنية اللازمة على الدوام.

أوضح العميد المسيمي بأن الشرطة الفلسطينية لا تسعى بأي شكل من الأشكال لإصدار المخالفات، وإنما تلجأ إليها من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، داعيا لضرورة الالتزام بالإجراءات المطلوبة من هذه الحملة من كل عام تجنبا للمخالفات والحوادث المرورية.

وقدم الرئيس التنفيذي للمجلس أ. محمد حمدان شكره لكافة المساهمين في رعاية وإطلاق هذه الحملة التي تنجح بشكل سنوي ودائم بجهود تعاونية ومشتركة من كافة الأطراف، مثمنا جهود شرطة المرور بشكل خاص، وموضحا بأن الالتزام بهذه الإجراءات يساهم بشكل كبير بالتخفيف من آثار الأحوال الجوية على سلامة المواطنين، وبالتالي انخفاض نسبة الحوادث على الطرق، وأشار إلى أن المجلس قام بتوزيع مواد توعوية على المركبات وسائقيها بهدف إرشادهم للإجراءات المناسبة، بالإضافة للعمل اليومي بالفحص من خلال طواقم الوزارة وشرطة المرور.