الرئيسية / متفرقات / إطلاق مشروع “حاضنة الشباب المبدعين” في محافظة قلقيلية

إطلاق مشروع “حاضنة الشباب المبدعين” في محافظة قلقيلية

قلقيلية/PNN- اطلق محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة حاضنة الشباب المبدعين في محافظة قلقيلية ضمن مبادرة شبابية تابعه لمنتدى المثقفين بالتعاون مع مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان، وذلك خلال احتفال رسمي نظم في قاعة بلدية قلقيلية.

وشارك في حفل الاطلاق د. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية؛ وانور ريان مدير مديرية الثقافة ود. احمد نصورة ممثل جمعية منتدى المثقفين الخيرية وثريا ابو حامد ممثلة مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان.

وأكد المحافظ على دعم الشباب؛ وتوفير الحاضنة الإبداعية لهم؛ معلنا تخصيص مقعد دائم للشباب في كافة اللجان في المحافظة من أجل تعزيز دور الشباب في الشأن العام؛ مؤكدا أنه سيتم دعم الشباب بكل السبل، كونهم بناة الدولة الفلسطينية، كما دعا كافة المؤسسات الى التركيز على دور الشباب واستثمار طاقاتهم في عملية البناء والتحرير.

من جانبه، أشار رئيس البلدية إلى الدور الهام للشباب باعتبارهم قادة المستقبل، موضحا أن البلدية وبالتكامل مع كافة المؤسسات الأخرى تعمل على دعم الشباب للنهوض بواقعهم ولتعزيز التنمية المجتمعية وبناء الدولة، شاكرا الشباب على مبادرتهم الريادية لإطلاق حاضنة الشباب المبدعين.

اما مدير الثقافة فقد اوضح بأن وزارة الثقافة ستدعم الحاضنة الشبابية للإبداع؛ معلنا توظيف كافة الإمكانات المتاحة للشباب ومبادراتهم وانشطتهم.

بدوره، ثمّن د. احمد نصورة دور ودعم محافظ قلقيلية ومؤسساتها للمبادرة الشبابية التي أطلقتها جمعية منتدى المثقفين الخيرية وبالتعاون مع مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان لتأسيس حاضنة للشباب الموهوبين، وذلك ضمن البرنامج المشترك لتمكين الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع المحلي، ودعم واحتضان تلك المواهب والطاقات الشبابية، واستثمار طاقات الشباب بشكل إيجابي بما يساهم في عملية التحرر من الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية بسواعد الشباب الواعي المنتمي.

وجرى خلال اطلاق المبادرة عرض سلسة أفلام ركزت على المبادرة وواقع الشباب في محافظة قلقيلية.