الرئيسية / منوعات / باسم يوسف يعود إلى الشاشة العربية عبر “قناة الشرق”

باسم يوسف يعود إلى الشاشة العربية عبر “قناة الشرق”

بيت لحم/PNN- يعود الإعلامي الساخر ونجم مواقع التواصل في الولايات المتحدة الأمريكية وطبيب الجراحة المصري الدكتور باسم يوسف، للظهور مجددا عبر الشاشات التلفزيونية، بإطلالة صحية جديدة من خلال برنامج “اسأل باسم”.

وكانت قناة “الشرق” الإخبارية، التي تتبع ”المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق” أعلنت انطلاقتها، الأربعاء، بعد أشهر من التحضيرات تخللتها جائحة “كورونا”.

وبدأت القناة بثها التلفزيوني، الأربعاء، للمرة الأولى، معلنة عن دورة برامجية متنوعة تقدمها كوكبة من المذيعين المتمرسين أبرزهم باسم يوسف، الذي توصلت القناة لاتفاق معه لتقديم برنامج عبر شاشتها قبل انطلاقها الرسمي.

وبدأت قناة ”الشرق“ بعرض البرومو التشويقي لبرنامج ”اسال باسم“ للترويج للبرنامج وتعريف الجمهور به قبل عرض أولى حلقاته، وسيعتمد يوسف على خبرته الطبية لتقديم نصائح للجمهور حول فوائد النظم الغذائية النباتية لصحة الإنسان.

وقال باسم يوسف في تصريح له إن ”الحصول على هذه الفرصة، وأن تكون على هذا النوع من المنصات، لتظهر للناس طريقا مختلفا يقودهم إلى العافية، لهو أمر رائع“.

وأوضح أن ”اسال باسم“ عبارة عن ”مزيج من المقابلات والرحلات الشخصية والمعلومات والمناقشات حول مواضيع صحية، ليس فقط حول فقدان الوزن ولكن أيضا حول الصحة العقلية والصحة الجنسية والخصوبة وكيف يؤثر الطعام على مزاجك ونومك“.

وكشف باسم يوسف أنه حوّل نظامه الغذائي إلى الأطعمة النباتية بعد أن علم أن صديق الطفولة المقرب تعافى من مرض ”التصلب المتعدد“ الذي يهدد الحياة من خلال اتباع نهج مماثل.

وتابع في مقابلة مع صحيفة ”العرب“: ”منذ 7 سنوات بدأت هذا، وشعرت على الفور باختلاف في حياتي وطاقتي وصحتي وقدرتي على التحمل“.

يذكر أن باسم يوسف ممثل ساخر وجراح مؤهل تخرج في كلية الطب بجامعة القاهرة وتخصص في جراحة القلب والصدر عام 1998.

وفي عام 2013، بدأ باسم برنامج (Plant B) في مصر وكان ينشر النصائح والمعلومات حول الفوائد الصحية لنمط الحياة هذا عبر وسائل التواصل الاجتماعي وموقعه الإلكتروني باللغتين الإنجليزية والعربية.

وعن مغادرته مصر وإقامته في لوس أنجلوس، قال: ”أنا الآن في أمريكا وأركز أكثر على حياتي هنا. أقوم بعمل كوميديا ​​ارتجالية وعروض حية وحوارات، كانت هذه رحلة رائعة بالنسبة لي، مغادرة برنامج ”البرنامج“ في مصر حررتني نوعا ما لاستكشاف الخيارات التي لم أكن أعتقد مطلقا أنني سأكون قادرا على سبرها“.

وحول مشاريعه الأخرى إلى جانب تقديم برنامجه على قناة ”الشرق“ أوضح باسم يوسف قائلا: ”ألّفت كتابا للأطفال سيتم إطلاقه في فبراير بعنوان (الواقع السحري لنادية)، وهو يستند إلى ابنتي، ابنة مهاجر في الولايات المتحدة، وسيناقش قضايا شيقة ومهمة يواجهها المهاجرون. لكنها في كتاب للأطفال. إنه ساحر، جميل ، مضحك، ونحن متحمسون للغاية“.