الرئيسية / أقتصاد / الايام التسويقية للزيتون والزيت: مبادرة لاسناد المزارع والمواطن على حد سواء .. شاهد فيديو PNN

الايام التسويقية للزيتون والزيت: مبادرة لاسناد المزارع والمواطن على حد سواء .. شاهد فيديو PNN

بيت لحم /PNN/ تصوير ومونتاج شهريار البلعاوي – افتتحت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم اليوم الخميس معرض الايام التسويقية للزيت والزيتون والمنتجات النسوية بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية وبلدية بيت جالا حيث يستمر المعرض حتى مساء الجمعة .

وجرت فعاليات الافتتاح في ساحة بلدية بيت جالا بحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ورئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم الدكتور سمير حزبون ونائب رئيس بلدية بيت جالا ايلي شحادة ومدير مديرية زراعة بيت لحم وممثلي المؤسسات الشريكة والمشاركين وحشد كبير من المواطنين.

وقال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ان هذا السوق مناسبة وفعالية تكتسب اهمية كبيرة لان شجرة الزيتون تكتسب سنويا قيمة لقدسيتها ودورها في مواجهة الاحتلال واعطاء الامل للشعب الفلسطيني كما انها تكتسب شهرة عالمية لاهمية الزيت والزيتون في بيت جالا .

وعبر المحافظ حميد عن امله بتطوير وتوسيع فكرة هذه المعارض شاكرا جميع القائمين والشركاء  على هذا المعرض لاهميته في تعزيز الاقتصاد الوطني وتعزيز صمود المزارعين.

 وقال الدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية اننا نحتفل باليوم التسويقي لمنتجات الزيت بالشراكة مع بلدية بيت جالا و وزارة الزراعة بهدف مساندة صمود المزارعين وتسويق المنتج وتشجيع المنتجات الزراعية والنسوية في مدينة بيت جالا باشكالها المختلفة واسناد الاقتصاد الوطني.

واشار حزبون الى ان هناك الفعاليات تتضمن على جزء يتعلق بالترفيه عن الاطفال والاسر بشكل اخر حيث نرمي هذه الفعاليات الى لتعزيز التكافل الاجتماعي في ظل جائحة كورونا حتى نقوي الاقتصاد من خلال فعاليات نامل ان تصبح سنوية حيث نخطط للالتقاء مع بلديات اخرى بالمحافظة.

بدوره رحب نائب رئيس بلدية بيت جالا بالحضور وشكر غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم و وزارة الزراعة على اقامة هذا المعرض في مدينة بيت جالا .

واشار شحادة الى ان هذا المعرض يهدف الى دعم المزارعين ويتضمن على عرض للمنتجات الزراعية المختلفة وعلى راسها الزيتون والزيت الى جانب المنتجات النسوية حيث ان اسعار المعروضات هي اسعار تشجيعية تخدم المواطن والمزارع على حد سواء.

هذا تضمن المعرض على اكشاك خاصة احتوت على منتجات متنوعة ومتعددة للمنتجات الزراعية المختلفة في فلسطين حيث عبر المشاركون عن سعادتهم باقامة مثل هذه المعارض .

وفي هذا الاطار قالت جميلة شمروخ التي ترسم الحنا منذ سنوات وعملت على تطويرها حيث تعمل على الرسم على الزجاج والايدي مشيرة الى ان المعرض يفتح الفرصة امامها لترويج منتجاتها.

بدوره قال صبري دعيق مدير شركة الوادي للاستيراد والتصدير المتخصصة في التمر المجول في فلسطين ان المعرض يساعد في ترويج المنتجات الفلسطينية وفرصة لتعريف المواطن الفلسطيني بهذا المنتج الذي يعتبر الافضل على مستوى العالم حيث ان غالبية منتجات الشركة تروج بالعالم ويتم ترويج ما نسبته 30% في فلسطين.

بدورها قالت سميرة عودة صاحبة مشروع مكدوسي ان مشروعها هو شغل بيتي للمكدوس الذي يتضمن عدة نكهات كما ان هناك عدة اصناف متنوعة ومتعددة لمنتجات طبيعية خالية من المواد الحافظة داعية المواطنين لزيارة المعرض وتجربة المكدوس .

عبلة طه مزارعة في ارضها تعمل على صناعة منتجاتها وتحويلها الى ملبن ودبس وزبيب و ورق دوالي وكلها منتجات زراعية طبيعية تساعدها في الصمود بارضها مؤكدة انها تدعم نفسها اقتصاديا وان هذه المعارض تساعدها بصمودها في الارض.

بدوره قال فادي بطارسة مدير مصنع كريمزان انه يشارك اليوم بمهرجان الزيت والزيتون الذي تنتجه 3600 شجرة زيتون حيث يتم بيعه بالجملة والمفرق مؤكدا انه تم تخفيض الاسعار للتخفيف من اعباء المواطنين في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة داعيا المواطنين لزيارة المعرض .