الرئيسية / سياسة / الاحتلال يخطر بوقف بناء منازل في بيت لحم ويغلق طرقا زراعية في الخليل
جرافات الاحتلال تهدم بيوت الفلسطينيين

الاحتلال يخطر بوقف بناء منازل في بيت لحم ويغلق طرقا زراعية في الخليل

محافظات/PNN- أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بوقف البناء بأربعة منازل في قرية كيسان شرق بيت لحم، فيما أغلقت طرقا زراعية في بلدة يطا جنوب الخليل.

وأفاد نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال، أن المنازل المخطرة بوقف البناء، تعود لكل من: عيسى عبد الله غزال، وماجد يعقوب غزال، وعمر علي نباهين، وحسين يوسف عبيات، بدعوى عدم الترخيص.

وأشار إلى أن القرية تواجه هجمة استيطانية شرسة تتمثل بإيقاف العمل في بناء مدرسة وشق طرق استيطانية والاستيلاء عل مساحات شاسعة. من أراضيها.

وفي سياق متصل، أغلقت جرافات الاحتلال الإسرائيلي طرقا زراعية قريبة من الشارع الالتفافي شرق بلدة يطا جنوب الخليل، بالسواتر الترابية والحجارة.

وأفاد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، أن جرافات الاحتلال أغلقت الطرق الزراعية القريبة من “واد الأعور” والخرب والقرى المحاذية للشارع الالتفافي رقم (60)، وبلدة بني نعيم شمال شرق الخليل.

وأشار الجبور إلى أن إغلاق الطرق الزراعية يهدف إلى منع وصول المواطنين إلى أراضيهم وعزلها عن المنطقة والاستيلاء عليها لصالح عمليات التوسع الاستيطاني.

في غضون ذلك، طاردت قوات الاحتلال مركبة فلسطينية شرق يطا وأطلقت عليها النار وأجبرت سائقها على التوقف قبل أن تقوم باعتقاله دون التمكن من معرفة هويته.

وأفاد مدير المسجد الإبراهيمي حفظي أبو سنينة، أن المستوطنين وضعوا الشمعدان على سطح المسجد لإحياء أحد الأعياد اليهودية، معتبرا أن هذا العمل اعتداء صارخ، وتعد خطير، واستفزاز لمشاعر المسلمين، مؤكدا أن المسجد الإبراهيمي مسجد إسلامي خاص بالمسلمين.