حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / مناقشة ملف الطفولة المبكرة وإنشاء قاعدة بيانات وطنية ونظام تحويل

مناقشة ملف الطفولة المبكرة وإنشاء قاعدة بيانات وطنية ونظام تحويل

رام الله/PNN- عقدت الادارة العامة لشؤون الأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية ووزارتي الصحة والتربية والتعليم، اجتماعا اليوم الأربعاء بمقر وزارة التنمية بمدينة رام الله لمناقشة ملف تنمية الطفولة المبكرة، وانشاء قاعدة بيانات وطنية تشمل أسماء الأطفال من سن صفر-6 سنوات تتضمن ملفه الصحي والاجتماعي والتربوي، ونظام تحويل يساعد الطواقم العاملة من جهات الاختصاص على رصد وتوثيق كافة مؤشرات القياس لنمو الأطفال والكشف المبكر عن التأخر في النمو.

وأكد مدير عام شؤون الأسرة بوزارة التنمية عاصم خميس على ضرورة تكاثف الجهود بين الوزارات الثلاث اضافة الى تثبيت جسم واحد في كل وزارة ليكون مرجعية مهنية للعمل في تنمية الطفولة المبكرة على مدار العامين القادمين.

مشيرا لضرورة الاستثمار بتنمية الطفولة المبكرة في فلسطين بشكل امثل، وعرض خميس أهداف الخطة الاستراتيجية ومراجعة ما تم انجازه منها واستكمال ما لم ينجز ، مشيرا لضرورة انجاز خطة عمل واضحة الاهداف والاتفاق عليها.

ومن جانبها اكدت وزارة الصحة وجود نظام تقييم ومتابعة في رياض الأطفال لدى الوزارة وتقوم كل عام بأخذ عينة عشوائية للتأكد من مدى مطابقتها لمعايير الجودة المعتمدة لديها.

هذا ومثل وزارة الصحة بالاجتماع كلا من د. سمير شماسنة،تغريد حجاز ، ماجدة صعيدي، وسوسن أبو شريعة، ووزارة التربية والتعليم ممثلة بسهير عواد،قندهار حمد، امنيات عبد المجيد، سمر حمد، ووزارة التنمية عاصم خميس، وامل الحلو.

 

شركة كهرباء القدس