الرئيسية / محليات / إعادة إغلاق معبر رفح بين غزة ومصر بعد عمله استثنائيا 3 أيام

إعادة إغلاق معبر رفح بين غزة ومصر بعد عمله استثنائيا 3 أيام

غزة /PNN/ شينخوا-  أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة عن إعادة إغلاق معبر رفح البري بين القطاع ومصر اليوم (الجمعة)، بعد عمله استثنائيا ثلاثة أيام للسفر في الاتجاهين.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، أن العمل في المعبر استمر حتى منتصف ليلة الخميس- الجمعة، في استقبال ما تبقى من العائدين المتواجدين في الصالة المصرية.

وأوضحت أنه خلال أيام عمل المعبر الثلاثة، تم مغادرة 2696 مسافرا، ووصول 829 عائدا إلى قطاع غزة، في حين أرجعت السلطات المصرية 223 مسافرا.

وصرح مدير عام هيئة الحدود والمعابر في الوزارة العميد فؤاد أبو بطيحان، بأن أطقم المعابر عملت على تسهيل سفر ومغادرة المواطنين وفق إجراءات السلامة والوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأوضح أبو بطيحان أن أطقم الهيئة أشرفت على إجراء فحص مرض كورونا PCR لجميع المسافرين المغادرين خلال الأيام الثلاثة، والعائدين الذين لم يحملوا شهادة فحص مسبق، وذلك بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة.

ويتم فتح معبر رفح المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي بشكل متقطع ولعدد محدود من الأيام منذ إغلاقه منتصف مارس الماضي ضمن التدابير الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

شركة كهرباء القدس