الرئيسية / أقتصاد / استطلاع راي : 75.3% راضون عن جدول توزيع الكهرباء في غزة

استطلاع راي : 75.3% راضون عن جدول توزيع الكهرباء في غزة

غزة/PNN/ اظهر استطلاع الراي الذي اجراه مركز الدراسات وقياس الرأي العام في جامعة الأقصى نتائج استطلاع للرأي العام حول رضا المشتركين على جدول ساعات (وصل وفصل) التيار الكهربائي المعمول به في الوقت الحالي في محافظات قطاع غزة  أن ما نسبته من المستطلعين بوااقع  75.3% من أفراد العينة أكدوا أنهم راضون على الجدول الحالي لساعات الوصل والفصل للتيار الكهربائي، في المقابل أفاد 24.7% من أفراد العينة انهم غير راضون على الجدول الحالي المعمول به من حيث ساعات الوصل والفصل للتيار الكهربائي.

واشار المركز ان الاستطلاع جرى تنفيذه في الفترة الواقعة بين 14/ 20-11 / 2020م في محافظات قطاع غزة توصل إلى ان ما نسيته 51.2% من أفراد العينة راضون عن الخدمات التي تقدمها شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، ونسبة 22.5% من العينة راضون إلى حد ما، في المقابل نسبة 26.3% من أفراد العينة غير راضون عن الخدمات التي تقدمها شركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة.

وأفاد 14.2% من الذين شملهم الاستطلاع أنهم يفضلون جدول لساعات الوصل من الساعة الخامسة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، والفصل من الساعة الواحدة ظهراً حتى التاسعة مساءً والعكس، وقد أفاد 10.5% من العينة أنهم يفضلون جدول الوصل من الساعة الرابعة صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً، والفصل من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى الثامنة مساءً.

وفي تعليقه على نتائج الاستطلاع قال الدكتور محمد محمود أبو عودة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الأقصى، أن مركز الدراسات وقياس الرأي العام في جامعة الأقصى وبالتعاون مع شركة توزيع كهرباء غزة قد اتفقتا على تنفيذ الاستطلاع من أجل تقديم جدول لساعات الوصل والفصل للتيار الكهرباء وفق حاجة ورغبة المشتركين.

وقال وأن هذا الاستطلاع من شأنه أن يساعد القائمين على شركة توزيع كهرباء غزة في اتخاد القرارات السليمة وفق نتائج علمية دقيقة.

كما أكد أبو عودة على أهمية معرفة اتجاهات المواطنين ورضاهم نحو شركة توزيع كهرباء غزة للوقوف على الإشكاليات ومعالجتها على الرغم من الظروف الصعبة التي تعاني منها كافة مؤسساتنا الوطنية في الأراضي الفلسطينية، مؤكداً أن هذا الاستطلاع جاء بناءً على طلب صناع القرار في شركة توزيع كهرباء غزة وذلك للاستجابة لحاجات واتجاهات المشتركين من الجدول الحالي لساعات الوصل والفصل لتيار الكهربائي وأخدها بعين الاعتبار.

بدوره أكد إبراهيم خليل صالحة رئيس مركز الدراسات وقياس الرأي العام في جامعة الأقصى أن عينة للاستطلاع بلغ قوامها (1837) من جميع الطبقات، بمستوى ثقة 99%، ومستوى هامش الخطأ لا يتجاوز 3%، وأن فريق البحث تكون من (14) باحث، حيث تم إجراء الاستطلاع عبر الاتصال على عينة الاستطلاع.

شركة كهرباء القدس