حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / وزارة الصحة تتسلّم مستلزمات طبيّة ووقائية من الوكالة الكورية للتعاون الدولي

وزارة الصحة تتسلّم مستلزمات طبيّة ووقائية من الوكالة الكورية للتعاون الدولي

رام الله/PNN- تسلّمت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد متلزمات طبية ووقائية من الوكالة الكورية للتعاون الدولي في فلسطين.
وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي، إن هذا الدعم يأتي للمرّة الثالثة لصالح عيادتين مسحيتين حكوميتين في الخط الأمامي لمواجهة فيروس كورونا بعد أن قام مكتب “كويكا” في فلسطين بدراسة مطالبهم العاجلة من المواد الاستهلاكية الطبية.

وأشارت إلى أن التبرع كان لصالح المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل، والذي استخدم كمستشفى رسمي لعلاج المرضى المؤكد اصابتهم بالكورونا في محافظة بيت لحم منذ بداية الأزمة، إضافة إلى مركز جنين الشبابي.

وقدمت وزيرة الصحة د. مي الكيلة- Mai Alkaila شكرها للوكالة الكورية للتعاون الدولي على دعمها الكبير والمستمر لوزارة الصحة، خصوصاً في ظل جائحة كورونا.

وحضر التسليم محافظ محافظة جنين اللواء أكرم رجوب والدكتور وسام صبيحات مدير مديرية صحة جنين، وهشام سلامة المدير الاداري للمركز الوطني للتأهيل في بيت لحم.

وقدّمت الوكالة الكورية، كمامات جراحية، وكفوف، أقنعة البخاخات، أقنعة الوجه، وبرابيش تنفس بناءً على الاحتياجات الضرورية للمركزين بالتنسيق مع وزارة الصحة.

يشار إلى أن المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل، افتُتح في كانون الثاني لعام 2019 كأول مركز حكومي لعلاج مدمني المخدرات في فلسطين، ويتكّون من ثلاث طوابق بقيمة اجمالية خمسة مليون دولار أمريكي، فيما تم تمويل مركز جنين الشبابي، من الوكالة الكورية للتنمية وتمّ افتتاحه بشهر آب 2018 و هو مبنى مكّون من طابقين بما في ذلك مسرح و صالة رياضية بقيمة اجمالية بلغت 3.6 مليون دولار أمريكي.

شركة كهرباء القدس