الرئيسية / متفرقات / التنمية الاجتماعية تختتم تسليم مشاريع التمكين الاقتصادي في محافظة نابلس بواقع 13 مشروع

التنمية الاجتماعية تختتم تسليم مشاريع التمكين الاقتصادي في محافظة نابلس بواقع 13 مشروع

نابلس/PNN- قامت مديرية التنمية الاجتماعية بنابلس بمكتبها الفرعي في حواره باختتام مشاريع التمكين الاقتصادي الممول من الغذاء العالمي وبتنفيذ من مركز أريج للابحاث التطبيقية، حيث تم تسليم ستة مشاريع ثروة حيوانية مستهدفة تجمعات قبلان بأربعة مشاريع ودوما بمشروعين، بحضور المهندس خير الله ابو معلا ممثلاً عن معهد اريج وحلا صالح اخصائية التمكين الاقتصادي بمكتب حوارة الفرعي، بالإضافة الى توزيع ثلاثة اطنان من الاعلاف بواقع نصف طن لكل مشروع، كما تم تسليم مشروعين سابقاً في منطقتي (العقربانية والنصارية ) بإشراف باحثة التمكين الاقتصادي في المديرية رنا عوادة . اوضحت صالح أنه بانتهاء تسليم المشاريع اليوم تكون وزارة التنمية الاجتماعية قد نفذت 13 مشروع تمكين زراعي تنوعت بين (مشاريع ثروة حيوانية ومشروع وحدة زراعية مائية وبيت بلاستيكي وتأهيل بركسات) بالإضافة لمشروع نحل.

وأضافت رنا عوادة بأن المشاريع توزعت في خمس تجمعات بمحافظة نابلس (قبلان، دوما، العقرانية، النصارية، وحي ابو المعالي) لتستهدف الاسر المهمشة لتخرجها من دائرة الاحتياج الى دائرة الانتاج.

ومن جانبه اثنى المهندس أبو معلا على التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ودورها الكبير باستهداف الاسر الفقيرة كما شكر تعاو مع باحثتي التمكين بالمديرية وبمكتب فرعي حوارة سواء في الاستهداف او استكمال تنفيذ المشاريع.