الشريط الاخباري

محدث : المستوطنون يعربدون بعدة مناطق بالضفة بحراسة جيش الاحتلال والفلسطينيون يتصدون

نشر بتاريخ: 21-12-2020 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

نابلس /محافظات/ نفذ المستوطنون المتطرفون مساء اليوم الاثنين اعمال عربدة همجية في عدة مناطق بمختلف المحافظات الفلسطينية فيما قام جيش الاحتلال بتوفير الحماية لهم.

اوسع الاعتداءات جرت في نابلس 

وفي بلدة حواة بمحافظة نابلس تصدى أهالي بلدة حوارة جنوب نابلس، مساء اليوم الاثنين، لهجوم نفذه مستوطنون استهدف ممتلكاتهم.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن عشرات المستوطنين هاجموا ممتلكات المواطنين في بلدة حوارة عقب تنظيم مسيرة لهم على الشارع الرئيسي وسط البلدة، مضيفا أن الأهالي تصدوا لهم، وأن مواجهات اندلعت عقب ذلك مع جنود الاحتلال في المنطقة.

وأشار دغلس إلى أن قوات الاحتلال ومجموعات مستوطنين تنتشر بكثافة في محيط ومداخل مدينة نابلس.

كما اعتدى مستوطنون، مساء اليوم الاثنين، على مواطن بالقرب من قرية دير شرف غرب نابلس.

وقالت مصادر محلية إن مستوطنين اعتدوا على المواطن صادق خطاطبة من بلدة بيت فوريك بالضرب والحجارة بالقرب من قرية دير شرف، ما أدى اصابته بجروح نقل على اثرها مستشفى رفيديا الحكومي.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز زعترة جنوب نابلس، وسط انتشار مكثف لمجموعات المستوطنين على الطرقات.

وحذرت المصادر من مغبة ارتكاب المستوطنين جرائم واستهداف المواطنين وممتلكاتهم.

إصابة عدد من المواطنين بعد هجوم مستوطنين على مركباتهم غرب نابلس

أصيب، مساء اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين على الاقل، برضوض خلال استهداف مركباتهم بالحجارة من قبل المستوطنين غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن عددا من المستوطنين تجمعوا بالقرب من مفرق الطنيب على الطريق الواصل بين نابلس وطولكرم ومدخل مستوطنة "شافي شمرون"، وهاجموا المركبات بالحجارة، ما أدى الى اصابة ثلاثة مواطنين على الاقل برضوض، وتضرر عدد من المركبات.

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين قرب دوما جنوب نابلس هاجم مستوطنون، الليلة، مركبات المواطنين بالقرب من بلدة دوما جنوب نابلس حيث قال رئيس اتحاد شركات تأجير السيارات مازن مداني، الذي استهدف المستوطنون مركبته، لـ"وفا"، إن مجموعة من المستوطنين هاجمته بالحجارة وألحقت اضرارا بالمركبة، على الطريق بين بلدتي الطيبة ودوما، أثناء عودته من مدينة نابلس باتجاه بلدة أبو ديس. وأضاف أن المستوطنين يهاجمون بصورة مباشرة بهدف القتل، مشيرا إلى أنه نجا بأعجوبة من الهجوم، بعد تمكنه من السيطرة على المركبة. مستوطنون يهاجمون منازل ومركبات الموطنين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وفي القدس المحتلة هاجم مستوطنون متطرفون، مساء اليوم الاثنين، منازل ومركبات المواطنين المقدسيين في حي الشيخ جراح شمال القدس المحتلة. وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين تجمعوا وسط الحي ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة واعتدوا على المنازل والمواطنين هناك.

مستوطنون يعتدون على مركبات المواطنين شرق بيت لحم

وفي بيت لحم رشق مستوطنون بالحجارة، مساء اليوم الاثنين، مركبات المواطنين قرب بلدة جناته شرق بيت لحم.

وأفاد مواطنون، بأن مجموعة كبيرة من مستوطني "تقواع" المقامة على اراضي المواطنين، قاموا باغلاق الشارع الالتفافي الواصل ما بين جنوب وشمال الضفة الغربية تحت حماية قوات الاحتلال، وشرعوا برشق مركبات المواطنين بالحجارة.

وأشار مصدر أمني إلى أن مجموعات أخرى من المستوطنين تجمهروا قرب مفرق الطرق قرب مجمع مستوطنة "غوش عصيون".

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب جنين

وفي جنين هاجم عدد من المستوطنين مركبات المواطنين بالقرب من حاجز دوتان العسكري جنوب غرب جنين.

وأفاد رئيس بلدية يعبد امجد عطاطرة لوكالة الانباء الرسمية وفا بأن عددا من المستوطنين رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة والزجاجات الفارغة، بالقرب من حاجز دوتان قرب بلدة يعبد تحت حراسة وحماية جيش الاحتلال، مشيرا إلى أن المستوطنين قاموا بإحتجاز عدد من الشبان، وأعاقوا حركة السير في المنطقة.

اصابة طفل وشاب بجروح اثر هجوم للمستوطنين على مركبات المواطنين شرق الخليل وفي الخليل أصيب طفل وشاب، مساء اليوم الاثنين، بجروح ورضوض، بعد أن هاجمت مجموعة من مستوطني "كريات أربع"، مركبات المواطنين ورشقوها بالحجارة شرق مدينة الخليل. وافادت مصادر محلية إن مجموعة من المستوطنين هاجموا مركبات المواطنين ورشقوها بالحجارة ما تسبب بإصابة الطفل محمود آيات الله طميزي (13 عاما) ومحمد زياد الطميزي (33 عاما) من بلدة اذنا غرب الخليل، بجروح ورضوض نقلا على اثرها إلى المستشفى الاهلي بالمدينة. مستوطنون يهاجمون عددا من القرى شرق رام الله وفي رام الله هاجم مستوطنون، الليلة، عددا من القرى شرق محافظة رام الله والبيرة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين. وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين هاجموا منازل المواطنين الواقعة على أطراف قرية بيتين شرق رام الله، وأن المواطنين تصدوا لهم دون وقوع إصابات، فيما هاجمت مجموعات أخرى أطراف قرية برقة بالمحافظة واعتدت على منازل المواطنين ومركباتهم. كذلك، اعتدى مستوطنون على منازل المواطنين في قرية المغير شمال مدينة رام الله، كما هاجموا عددا من المنازل في قرية كفر مالك القريبة، فيما اعتدى آخرون على مركبات المواطنين على طريق رام الله- نابلس.

شارك هذا الخبر!