حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / المواطنون يتصدون في واد فوكين ونابلس : المستوطنون يواصلون اعتداءاتهم  بحراسة جيش الاحتلال 

المواطنون يتصدون في واد فوكين ونابلس : المستوطنون يواصلون اعتداءاتهم  بحراسة جيش الاحتلال 

بيت لحم /PNN/ واصل المستوطنون المتطرفون الليلة الماضية وفجر اليوم اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينين في انحاء مختلفة بمحافظات الضفة الغربية .

مواطنون يتصدون لمحاولة مستوطنين اقتحام أراضيهم في واد فوكين

وفي بيت لحم تصدى مواطنون في قرية واد فوكين غرب بيت لحم، مساء اليوم الأحد، لمحاولة مستوطنين اقتحام أراضيهم الزراعية.

وقال المواطن مصطفى سكر أن عشرات المستوطنين حاولوا اقتحام منطقة ” المصوانة” الزراعية التي تعود لعائلة سكر، الواقعة بين قريتي واد فوكين والجبعة وبلدة نحالين، الا ان المواطنين تصدوا لهم، وأرغموهم على العودة.

وأضاف، ان المستوطنين كانوا يخططون للعبث في تلك الأراضي، إلا أن يقظة المواطنين أفشلت ذلك ، مشيرا الى ان عددا منهم ما زالوا متواجدين في المناطق المرتفعة، وهناك تخوف من هجوم متوقع في أي لحظة.

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة قرب اللبن الشرقية جنوب نابلس

وفي نابلس  رشق مستوطنون، مساء اليوم الأحد، وتحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مركبات المواطنين على شارع نابلس رام الله الرئيسي بالحجارة.

وقال شهود عيان، إن مجموعة من مستوطني “عيلي” و”شيلو”، تجمهروا على الشارع الرئيسي قرب قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، ورشقوا سيارات المواطنين المارة بالحجارة.

الاحتلال يغلق حاجز حوارة العسكري وتجمع للمستوطنين جنوب نابلس

وكانت  قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت، مساء اليوم الأحد، حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس، فيما تجمع عشرات المستوطنين على شارع نابلس قلقيلية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز بشكل مفاجئ ومنعت المركبات الفلسطينية من المرور بكلا الاتجاهين.

وأضاف أن عشرات المستوطنين تجمعوا على شارع نابلس قلقيلية جنوبا.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت في الآونة الأخيرة حاجز حوارة مرات متكررة الأمر الذي يؤدي إلى سلوك المواطنين لطرق بديلة غير مؤهلة للوصول إلى أماكن سكناهم في نابلس والمحافظات الشمالية الأخرى.

شركة كهرباء القدس