حملة السرعة ماكس
الرئيسية / الصحة / وزارة الصحة: اللجنة الوبائية تجتمع مساء غد لدراسة اخر مستجدات الحالة الوبائية والاجراءات القادمة

وزارة الصحة: اللجنة الوبائية تجتمع مساء غد لدراسة اخر مستجدات الحالة الوبائية والاجراءات القادمة

رام الله/PNN/أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة عن اجتماع للجنة الوبائية مساء غد الأربعاء لدراسة اخر مستجدات الحالة الوبائية في كافة محافظات الوطن وتقييم الوضع الوبائي والاجراءات القادمة التي ستتخذها لجنة الطوارئ .

واشار الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين إلى هبوط جيد في منحنى الاصابات في مختلف محافظات الوطن بسبب التزام المواطنين بإجراءات الحكومة مناشداً المواطنين بضرورة الذهاب للمراكز الصحية واجراء الفحص من أجل التمكن من تقييم الحالة الوبائية والسيطرة على انتشار الفيروس.

ونوه الشخرة إلى انخفاض بسيط بعدد الحالات التي تحتاج لعناية مكثفة والحالات الخطرة التي تحتاج لاجهزة تنفس اصطناعي، إضافة إلى انخفاض عدد الوفيات، مشيراً إلى أن نسبة أيجابية الانخفاض من الاصابات وصلت حتى مساء امس لـ 12 % وفي غزة 20% .
وحول اعلان وزيرة الصحة د. مي كيلة عن تسجيل اللقاح الروسي سبوتنك في اطار ترخيص الطوارئ، أوضح الشخرة ان اي دولة تريد توريد اللقاح إلى فلسطين عليها الحصول على ترخيص .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة إن دراسات اجريت قبل اسبوعين ناقشت الملفات الخاصة بهذا اللقاح من قبل لجنة معدة من وزارة الصحة والتي أوصت بضرورة الحصول على اللقاح الذي منح بشكل طارئ .

أبو وردة: الوضع الوبائي في القطاع ما زال حرجاً رغم الانخفاض في عدد الاصابات بفيروس كورونا

على صعيد ذات صلة قال مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة د.فتحي أبو وردة إن الوضع الوبائي في القطاع ما زال حرجاً رغم الانخفاض في عدد الاصابات بفيروس كورونا، مؤكدا أن نسبة ايجابية الفحوصات بلغت 23% بالمئة وهي نسبة مرتفعة.

واوضح ابو وردة، أن هناك عزوفا من المواطنين لاجراء الفحوصات، مشيرا الى ان بعض المرضى يعتقدون بانهم مصابون بالانفلونزا الموسمية ويعالجون انفسهم في المنازل دون استشارة طبية وهو ما يشكل خطرا على حياتهم بعد تدهور اوضاعهم ووصولهم الى غرف العناية في حالة حرجة.

وفيما يتعلق بعدد الاصابات، قال مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة انه تم تسجيل 413 اصابة و5 وفيات خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية.

شركة كهرباء القدس