أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / رئيس جمعية الهلال الاحمر د. يونس الخطيب يزور قطاع غزة ويفتتح عدداً من المنشآت الصحية والتأهيلية.

رئيس جمعية الهلال الاحمر د. يونس الخطيب يزور قطاع غزة ويفتتح عدداً من المنشآت الصحية والتأهيلية.

غزة /PNN/ تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس افتتح رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب ، عددا من عدداً من المنشآت الصحية والتأهيلية، التابعة للجمعية في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجمعية لقطاع غزة، وقيامة بجولة شملت فروعها ومرافقها الصحية والاجتماعية، والتقى طواقمها وتفقد أقسامها، حيث افتتح في البداية قسم الأشعة المقطعية بمستشفى القدس التابع للجمعية في غزة.

وكان رئيس الجمعية التقى محافظ خانيونس د. أحمد الشيبي، وبحث الجانبان سبل التعاون بين المحافظة والهلال الأحمر الفلسطيني، خلال جولة الرئيس لكلا من فرع الجمعية في خانيونس، ومستشفى الامل التابعة لها.

و التقى الخطيب  احمد نصر، محافظ محافظة رفح ، وذلك خلال جولته التفقدية لفرع الجمعية في رفح، حيث اثنى المحافظ على عمل اطقم الجمعية، ونقل لهم تحيات السيد الرئيس محمود عباس، مثمنا جهود الدكتور الخطيب في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني، كما تم بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك مع الجمعية، لضمان تقديم الخدمة الإغاثية على اكمل وجه، والعمل على تطوير خدمات الجمعية باستمرار، لتلبية احتياجات ابناء الشعب الفلسطيني، لاسيما في ظل انتشار وباء “كوفيد-19” في محافظات فطاع غزة.

ومن ثم قام الخطيب برفقة المحافظ وعدد من اعضاء اللجنة القيادية العليا لحركة فتح ، واقليم رفح ، المساحة الآمنة الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقة الذهنية في فرع رفح بدعم من الصليب الأحمر الألماني الذي سيستفيد منها الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية في المناطق المهمشة في محافظة رفح.، وتنمية قدراتهم، والذي تم افتتاحه برعاية السيد الرئيس محمود عباس، في الطابق الثاني لفرع الجمعية برفح.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم قام الخطيب، وبمشاركة كلًا من السيد ييت أولتشاي، مدير مكتب الهلال الأحمر التركي، والأخ إبراهيم أبو النجا، محافظ غزة، والدكتور أحمد الشيبي، محافظ خانيونس، والأخ أحمد نصر، محافظ رفح، و صلاح أبو وردة، محافظ شمال قطاع غزة، بافتتاح مبنى المخازن المركزية للجمعية بقطاع غزة والذي تم تنفيذه بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي وبتمويل من رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، حيث حضر الافتتاح لفيف من مدراء الجمعية في قطاع غزة.

وفي كلمة ألقاها د. الخطيب مهنئا فيها حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، بذكرى انطلاقتها التي صادفت بداية هذا العام، مؤكدا مواصلة الجمعية في خدمة الشعب الفلسطيني.

وأكد على دعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الرئيس الفخري للجمعية، صمود الجمعية لتواصل تقديم خدماتها لشعبنا الفلسطيني انسجاما مع رسالتها الوطنية والإنسانية.

وقال الخطيب: “ما حققناه في القدس وفي لبنان وسورية سيعزز عملنا ويدفعنا الى تقديم المزيد من الخدمة لشعبنا في أماكن تواجده كافة مهما كانت التحديات”.

وذَكر أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني هي جمعية وطنية مستقلة تقدم خدماتها الإنسانية والصحية للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وهي حريصة على الاستمرار في تقديم هذه الخدمات لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.