حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة
صورة أرشيفية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

محافظات/PNN- شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات ومداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، اعتقلت خلالها عددًا من المواطنين، بينهم نائب في المجلس التشريعي من الخليل.

ففي مدينة الخليل، أعادت قوات الاحتلال اعتقال النائب في المجلس التشريعي عن المدينة، محمد ماهر بدر، عقب دهم منزله وتفتيشه.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت كل من صبري الخضور، وأحمد طرايرة، وضياء هشام زاهدة، وعرفات القواسمي، ومهند أسعد الطويل.

كما واعتقلت عبد الرحمن حازم حدوش (19عاما)، والشقيقين نضال، وإسماعيل حسني الزعاقيق من بلدة بيت أمر شمال الخليل، كما فتشت منازل ذوي المعتقلين وعبثت بمحتوياتها.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة الظاهرية المؤدي إلى مدينة الخليل وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

ومن مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من بلدة كوبر شمالي المدينة وهم نسيم عبد السلام البرغوثي، ومحيي وسام البرغوثي، وعلاء علي وحيد البرغوثي، وجميل ضراغمة، بالإضافة إلى اعتقال أمل نخلة من حي البالوع في مدينة البيرة.

واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، فجر اليوم، خلال اقتحام آليات عسكرية إسرائيلية لأحياء في رام الله والبيرة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام.

ونوهت مصادر محلية إلى إصابة المصور الصحفي محمد تركمان، برصاص الاحتلال في الكتف خلال تغطية الاقتحام.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من بلدتي يعبد وقباطية جنوب غرب جنين.

وأوضح مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين حسين ثابت بعجاوي بعد اقتحام بلدة يعبد ومداهمة منزل ذويه، فيما اعتقلت الشاب محمد أسعد نزال بعد اقتحام قباطية ومداهمة منزل ذويه.

كما وطالت الاعتقالات الإسرائيلية كلًا من: أحمد الميمي، من مخيم عقبة جبر للاجئين جنوبي مدينة أريحا، ومحمود عرفات جلايطة من المدينة.

ورصد التقرير الدوري للانتهاكات الإسرائيلية في الضفة والقدس خلال العام 2020م الذي يعده المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية، تواصل حملات الدهم والتفتيش والاعتقالات اليومية.

وحسب التقرير فقد بلغ عدد المعتقلين (4439) معتقلا، بينهم أطفال ونساء وأسرى محررون، ضاعف الإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد معاناتهم، خاصة مع انتشار فيروس كورونا.

شركة كهرباء القدس