حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / بلينكن: إجراءات السعودية في اليمن سببت أسوأ أزمة إنسانية في العالم
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

بلينكن: إجراءات السعودية في اليمن سببت أسوأ أزمة إنسانية في العالم

واشنطن/PNN- قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن إدارة الرئيس جو بايدن، تعتبر أن الإجراءات السعودية في اليمن أدت إلى حدوث أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وفي مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء، أوضح بلينكن:” نرى أن الحملة التي تشنها السعودية أدت، حسب تقديرات كثيرة، إلى وقوع أسوا أزمة إنسانية في العالم”.

وشدد الوزير الأمريكي على أن الحوثيين متورطون في “العدوان على السعودية وانتهاكات حقوق الإنسان”.

وذكر أن إدارة بايدن تقوم حاليا بمراجعة تصنيف فريق الرئيس السابق، دونالد ترامب، لجماعة “أنصار الله” الحوثية تنظيما إرهابيا.

وأضاف: “من بالغ الأهمية حتى وسط الأزمة أن نفعل كل ما في وسعنا لتوفير المساعدة الإنسانية لشعب اليمن، الذي هو في أمس الحاجة إليها”.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن علّقت مؤقتا مبيعات الأسلحة إلى السعودية والإمارات، خلال مراجعتها لصفقات أسلحة بمليارات الدولارات تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال مسؤولون إن المراجعة تشمل مبيعات الأسلحة دقيقة التسديد إلى الرياض، وكذلك طائرات “أف 35” إلى أبو ظبي، والصفقة الأخيرة تم إبرامها كجزء من اتفاق أبراهام للتطبيع، الذي قامت الإمارات خلاله بإنشاء علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

شركة كهرباء القدس