حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / الصحة / النجار: 11 إصابة جديدة بالسلالة البريطانية المتحورة من “كورونا”

النجار: 11 إصابة جديدة بالسلالة البريطانية المتحورة من “كورونا”

رام الله/PNN- أكد عضو لجنة الطوارئ لمكافحة كورونا، الدكتور أسامة النجار، أن عدد العينات التي تم أخذها لعدد من المخالطين أظهر إصابة 11 مواطناً بالسلالة البريطانية الجديدة المتحورة من “كورونا”، والتي تتصف بسرعة إنتشارها، ليرفع إصابات فلسطين بالكورونا المتحورة لـ28 إصابة.

وقال النجار خلال تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين”، اليوم السبت، إن وزارة الصحة ومنذ اليوم الأول لظهور السلالة الجديدة في الأراضي الفلسطينية قامت بمراقبة الإصابات وعزلها عن المواطنين وأخد عينات لعدد منها، أظهر إصابة الـ11 إصابة على أن تظهر باقي النتائج غدا الأحد ولدينا شكوك أن جل الإصابات مصابة.

وبيّن أن هذه الإصابات الـ11 كانت موزعة 5 في قرية دير جرير و2 من الطيرة 2 من الرام و2 من بيت لحم، موضحاً ان الإصابات كانت لأشخاص يعملون في الداخل المحتل.

وأشار النجار أن اللجنة الوبائية في الضفة اجتمعت بالأمس لتقرر جملة من التوصيات بشأن الإجراءات التي سيتم إتخاذها وخاصة أن مهلة الحكومة تنتهي الإثنين المقبل، موضحاً أن التوصيات أقرت بإبقاء الوضع على ما هو عليه، بالإضافة الى تشديد الإجراءات خشية من إنتشار السلالة الجديدة سريعة الإنتشار.

وعبّر النجار عن أمله ان تستقر الحالة الوبائية وخاصة بعد إنخفاض أعداد الإصابات خلال الأيام الماضية، وان لا تسجل اصابات اضافية بالسلالة الجديدة المتحورة سريعة الإنتشار.

شركة كهرباء القدس