حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / محليات / مشعشع: نتوقع اعلان أمريكي خلال أيام بإستئناف الدعم المالي لـ الاونروا

مشعشع: نتوقع اعلان أمريكي خلال أيام بإستئناف الدعم المالي لـ الاونروا

رام الله/PNN- توقع المتحدث باسم وكالة الانروا سامي مشعشع، أن تعلن الولايات المتحدة الامريكية خلال أيام عن عودة التبرع المالي رسميا للوكالة والتي كانت أكبر متبرع حتى عام 2017 بمبلغ 360 مليون دولار، أي ربع ميزانية الوكالة.

وأوضح مشعشع في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، صباح اليوم الأحد، ان عودة التبرع الامريكي للوكالة سيساعد الوكالة في حل الازمة المالية الى حد ما إلا أنه لن يحل المشكلة بشكل نهائي، مضيفا ان انقطاع هذا التبرع في عهد ترامب لم يؤثر على التبرعات التي قدمتها الدول المانحة كالعربية والاسلامية والإتحاد الاوروبي وبعض الدول الاسيوية كاليابان.

ولفت مشعشع إلى أن العجز الإجمالي للوكالة 215 مليون دولار، مبينا إنه تم إطلاق ميزانية للاونروا بقيمة مليار و300 مليون دولار ، منها 800 مليون دولار للميزانية العادية وهي ذات الميزانية للعام الماضي، وأن الخدمات التي
تقدمها الوكالة ليست بالمستوى المطلوب.

وقالإنه سيتم اطلاق نداء استغاثة يتعلق بالاراضي الفلسطينية المحتلة والاخر متعلق بسوريا بقيمة 550 مليون دولار، مؤكدا ان الدعم لهذا النداء العام الماضي كان ضعيفا وأثر على خدمات الوكالة.

وتابع مشعشع، أن الاردن والسويد تعملان على عقد لمؤتمر دولي كبير الذي يجري التحضير له منذ فترة مع الدول الصديقة ، بهدف ترجمة الدعم السياسي لدعم مالي، مستدام متعدد السنوات، لإعادة العافية لخدمات وكالة الانروا.

شركة كهرباء القدس