حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / قالت أسرائيل / غانتس: امتلاك إيران للسلاح النووي يهدد الشرق الأوسط
وزير جيش الاحتلال بيني غانتس

غانتس: امتلاك إيران للسلاح النووي يهدد الشرق الأوسط

الداخل المحتل/PNN- أعرب وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس عن القلق إزاء ما أسماه “التهديدات الإيرانية والعمليات الإرهابية التي تشرف عليها، وتتسبب في عدم استقرار منطقة الشرق الأوسط”.

وفي مقابلة مع قناة “لغد”، التي تبث من القاهرة، قال غانتس إن إسرائيل دولة قوية وجاهزة لكل الاحتمالات في الدخول مع حرب ضد إيران.

ونقل موقع القناة، الليلة الماضية، عنه قوله إن “إيران دولة شغوفة بتطوير قدراتها النووية من نواحٍ عسكرية، وإذا وصلت إلى ذلك ستشكل مشكلة دولية، وستكون مشكلة للمنطقة أيضا، وبالتالي تشكل خطرا أمنيا على إسرائيل”.

وأضاف: “إيران تشكل تهديدا على دول الخليج، وتعمل بشكل تآمري في هذه الدول، وتمثل تحديا لإسرائيل… وإذا امتلكت سلاحا نوويا ستفتح الباب أمام التسلح النووي في المنطقة”.

وحول طريقة تعامل إسرائيل مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، قال غانتس:”أنا واثق أن إسرائيل ستعرف كيف تتعامل مع الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة بايدن، رغم أنه ليس صديقا، إلا أننا سنصل إلى لغة مشتركة”.

وتابع: “التطبيع والسلام أكبر ضمانة لأمن المنطقة واستقرارها، وفي النهاية العلاقات يجب أن تصل إلى الشعوب وألا تقتصر على الحكومات”.

 

 

شركة كهرباء القدس