حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / تقارير مصورة / بالصور والفيديو: شبكة PNN تطلق دبلوم الإعلام الأول لمركزها للتدريب الإعلامي وسط تثّمين آداءها وتطورها

بالصور والفيديو: شبكة PNN تطلق دبلوم الإعلام الأول لمركزها للتدريب الإعلامي وسط تثّمين آداءها وتطورها

بيت لحم /PNN/ تحت رعاية وبحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد اطلق مركز شبكة فلسطين الاخبارية PNN للتدريب دورة الدبلوم الاعلامي المهني المتخصص المستوى الماهر لتكنلوجيا الاعلام في مقر الشبكة حيث حضر الافتتاح ممثلين عن نقابة الصحفيين ومؤسسات محلية ساهمت بدعم مجموعة من الطلبة في الدورة.

وكانت فعاليات الافتتاح قد انطلقت بترحيب الزميل منجد جادو مدير عام شبكة فلسطين الاخبارية PNN بالمحافظ حميد وكافة الحضور مؤكدا ان افتتاح دورة الدبلوم الاعلامي الاولى في مركز التدريب الاعلام المرخص من قبل وزارة العمل يشكل خطوة اضافية في اطار خطوات الشبكة لتطوير اداءها المهني بشكل يساهم في تطوير الاعلام المستقل بفلسطين مهنيا واقتصاديا.

كما قام المحافظ حميد وعضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين موسى الشاعر ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة والدهيشة سعيد العزة ومحمد طه ومدير فندق وولد اوف بتسليم الطلاب حقائب التدريب التي تشمل الكتب المعتمد للتدريب ايذانا بانطلاق الدورة.

المحافظ حميد : PNN وسيلة اعلامية ناشئة تتطور رغم صعوبة المرحلة

و قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد المحافظ ان افتتاح الدورة انطلاقة جديدة بالاتجاه الصحيح لوسيلة اعلام ناشئة رغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة وتطلق هذه الدورة وتعطي تدريبات نظرية وعملية في مجال الاعلام.

وقدم المحافظ حميد تهانيه لادارة الشبكة وموظفيها على هذا الانجاز الجديد والذي يشكل دليل على المستوى الذي وصلت اليه في نقل الاخبار والبرامج والتقارير الصحفية واليوم تنتقل الى عمليات التدريب للصحفيين الشباب بشكل عملي ومهني متمنيا  ان تحذوا المؤسسات الاعلامية حذوا PNN في ايجاد خدمات تساعدها وتساهم في فتح الافاق امام الشباب.

واشار الى ان افتتاح المركز يشير الى ان الاعلام المحلي يسعى للارتقاء باداءه وعمله موضحا انه يرى مستقبلا كبيرا لشبكة PNN  مشددا على ان المستوى الرسمي يرى في الاعلام المحلي وحتى عندما ينتقد ويناكف منظومة تكامل معه لان الاعلام يلعب دور نقابي واسنادي و وطني في ظل الحرب الاعلامية التي تتعرض اليها فلسطين لان الماكنة الاعلامية الدولية التي توجه الراي العام من اجل تحقيق اهداف سياسية.

واشار الى ان مواقع التواصل الاجتماعي تلعب دور كبير في مجتمعاتنا ليس في السياسة لوحدها بل في الصحة والمجتمع والعادات وكل شيئ مما يستدعي اهمية وجود جهات وصحفيين قادرين على العمل بمهنية من اجل حماية المجتمع ومواجهة المخططات التي تجتاح العالم.

واكد المحافظ حميد على دعمه للاعلام المستقل والمحلي حتى ولو انه يوجه انتقادات للعمل الحكومي مشيرا الى ان افتتاح الدورة يشكل مناسبة للتحلق من اجل الوصول الى اعلام فلسطيني مهني مستقل وقوي.

وعبر عن سعادته وشكره للحكومة الفلسطينية التي استجابت لبعض مطالب وسائل الاعلام مضيفا انه يعمل على اتخاذ مزيد من الاجراءات لمساعدة وسائل الاعلام كما هنا الطلاب المشاركين بالدبلوم الاعلامي التابع لشبكة فلسطين الاخبارية.

جادو: مركز التدريب اداة جديدة للشبكة و للاعلام المستقل نحو تحقيق اعلاميين مهنيين

وشكر الزميل جادو اللواء كامل حميد على رعايته وحضوره اليوم للمشاركة بافتتاح الدبلوم الاول من نوعه في فلسطين الى جانب سعيه لاسناد وسائل الاعلام المحلية.

وبحسب مدير شبكة فلسطين الاخبارية يمثل هذا الدبلوم المبادرة الاولى لوسائل الاعلام المستقلة من اجل تعزيز معايير العمل المهني الصحفي من خلال التدريب والممارسة العملية حيث سيسمح الدبلوم في المركز الفرصة للمشاركين به الدخول الى سوق العمل من خلال تدريبهم العملي الى جانب التدريبات النظرية الاكاديمية.

واشار جادو الى ان مركز PNN للتدريب المهني هو اداة وخدمة جديدة من ادوات وخدمات شبكة فلسطين الاخبارية الاعلامية ليضاف الى جانب خدمات مواقعها باللغات العربية والانكليزية والفرنسية وخدمات الاخبار العاجلة عبر جوال و اوريدو وتلفزيون الشبكة IP TV  الذي يبث عبر ريسيفرات حضارة بالاساس وغيره من ريسيفرات انترنت وخدمات المواجز الاخبارية التي تبث عبر ست اذاعات محلية في فلسطين هذا الى جانب خدمات الانتاج للافلام والبرامج التي ستعلن الشبكة عن تطويرها في الاسابيع المقبلة.

و وجه جادو شكره لمجموعة من الفعاليات والمؤسسات المحلية التي ساهمت بدعم عدد من الطلبة الملتحقين بالدورة واستثمارها بهم ليكونوا صحفيين ومسؤولي اعلام لهذه المؤسسات وعلى راسها الفندق المحاط بالجدار و اللجان الشعبية للخدمات بمخيم عايدة والدهيشة ومركز لاجئ مثمنا هذا الدعم للشبكة وللطلبة .

نقابة الصحفيين: شبكة PNN خطت نحو التطوير بشكل ايجابي 

من ناحيته قال موسى الشاعر عضة الامانة العامة نقابة الصحفيين الفلسطينين ان النقابة ترى في افتتاح المركز التابع لشبكة فلسطين الاخبارية بمثابة التاكيد على ان الاعلام المحلي يسعى للتطور والعمل على حماية نفسه ومواصلة عمله ويسعى للانتشار اكثر وان يكون على مستوى المسؤولية

واشار الشاعر الى ان النقابة ترى في المركز الخاص بالتدريب الاعلامي في PNN اداة لتعميق الوعي للصحفيين ورفع المستوى المهني للصحفيين وان شبكة فلسطين الاخبارية انتقلت الى الامام  وتخطوا خطوات للتطوير منذ تولي الزميل منجد جادو ادارة الشبكة حيث ارتفع مستوى الاداء المهني الذين عملوا ويعملون بالشبكة.

وعبر الشاعر عن الامل بان تكون PNN نموذج في مستوى الاداء خاصة للخريجين الجدد الذين لا يعملون بمؤسسات مهنية مقدما تهانيه باسم النقابة والامانة العامة والنقيب ناصر ابو بكر بافتتاح المركز وجاهزية النقابة للتعاون مع المركز وشبكة فلسطين الاخبارية.

كما شكر الشاعر باسم النقابة مبادرة محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد الذي اتخذ خطوات لدعم واسناد الصحفيين وكان صاحب مبادرة اولى بين كل المحافظين لدعم الاعلام المستقل المحلي متمنيا ان يخطوا محافظين لاتخاذ خطوات مماثلة مشددا على ان المجتمع المحلي بكل اتجاهاته مطالب بدعم وسائل الاعلام الفلسطينية كما اكد النقابة تعمل على مزيد من الخطوات لاسناد الاعلام لان الاعلام الفلسطيني هو صوت المجتمع والشعب الفلسطيني.

وثمن الشاعر جهود وعمل شبكة فلسطين الاخبارية على مختلف الاصعدة الاعلامية مشيرا الى انها تلعب دور مهم في نقل الرواية من خلال قسم اللغة الانكليزية معبرا عن شكره لكل العاملين في شبكة فلسطين الاخبارية.

الحواري: وزارة العمل تدعم مبادرات التدريب المتميزة في مختلف المجالات

من جهتها قالت كاتيوشا الحواري مديرة مركز تدريب مهني بيت جالا ان وزارة العمل تدعم اي افكار وخطوات بناءة لتطوير وتعزيز التدريب المهني في مختلف المجالات معربة عن املها ان يكون الطلاب في مركز شبكة فلسطين الاخبارية للتدريب الاعلامي جزء من مؤسسة اعلامية تدريبا وعملا مؤكدة ان شبكة PNNN ِبكة معروفة تعمل على نقل الرواية الفلسطينية وتعزيز قوة المجتمع من خلال رفع صوته بادوات واسلوب مهني.

واشارت ان مركز PNN  مؤسسة اعلامية رخصت مركزها للتدريب الاعلامي بعد ان استوفت كافة الشروط والاجراءات التي تضعها وزارة العمل مشددة على ان الشبكة قدمت كل المتطلبات وحصلت على التراخيص مشددة على الوزارة ستواكب التدريبات على مدار العام خلال الفترة التدريبية وادوات التدريب النظري والمهني ونحن على ثقة ان التدريب سيكون بمستوى عالي كونه يتبع لمؤسسة اعلامية.

وتمنت التوفيق للمتدربين معربة عن الامل بان تشمل التدريبات التدريب عبر الانترنت لحين صدور قرار من الحكومة و وزارة العمل للعودة للتدريب الوجاهي .

مؤسسات المجتمع الفلسطيني تؤكد دعمها للمبادرة لاسباب عديدة

المؤسسات الاهلية والشعبية والقطاع الخاص التي دعمت عددا من الطلاب للالتحاق بالدورة اكدت على ان دعمها للطلبة في مركز تدريب PNN الاعلامي جاء انطلاقا من سعيها لاستمرار الاعلام المستقل المهني حيث قال محمد طه ابو عليا رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الدهيشة اشار الى اهمية الاعلام في المجتمع الفلسطيني في ظل كل ما يواجهه شعبنا من استهداف ومؤامرات.

وقدم ابو عليا تهانيه لشبكة فلسطين الاخبارية التي تتطور على اكثر من مجال كما عبر عن امنياته بنجاح الخريجين ليكونوا رافدا للمؤسسات التي دعمتهم الى جانب ان يكونوا مؤهلين اعلاميا لمواجهة حرب غزو العقول التي تتعرض اليه الشعوب ومنه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لكي الوعي من قبل شبكات التواصل الاجتماعية مشددا على ان العزاء هو في الصحافة الوطنية المهنية في مواجهة مظاهر التخريب عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تبث الاشاعات .

واشار الى ان اللجان تقدم خدمات متعددة في المخيمات لكنها لم تستطع ايصال رسالتها لان هناك عجز في المؤسسات الشعبية والوطنية مما يشير الى الحاجة لصحفيين قادرين على محاربة الصور الرامية لتشويه المؤسسات الوطنية الفلسطينية.

بدوره قال وسام سلسع مدير فندق ولد اوف هوتيل ان قرار شبكة فلسطين الاخبارية PNN افتتاح مركز تدريب اعلامي هي خطوة مهمة وجرئية للارتقاء بالاعلام الفلسطيني وخلق كفاءات جديدة لخدمة الاعلام عبر المجتمع من خلال السعي لايصال القصة الفلسطينية للعالم ومساهمة الاعلام في بناء مجتمع مدني فلسطيني.

وهنا سلسع شبكة فلسطين الاخبارية على هذا العمل كما عبر عن شكره وتقديره لتعاون وعمل الشبكة مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني.

واكد ان مبادرة شبكة فلسطين الاخبارية PNN لتاسيس مركز اعلامي محط تثمين وتحمل رسائل عدة منها السعي لتعزيز ثقافة الاعلام المهني المستقل الى جانب الوصول لاستقرار مالي للشبكة ورفد المؤسسات الاعلامية باعلاميين وتقنيين متخصصين قادرين على العمل بمهنية.

شركة كهرباء القدس