حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / الصحة / فيديو PNN- بدء عملية التطعيم ضد فيروس “كورونا” في محافظة بيت لحم

فيديو PNN- بدء عملية التطعيم ضد فيروس “كورونا” في محافظة بيت لحم

بيت لحم/خاص PNN- بدأت، صباح اليوم الأربعاء، عملية التطعيم ضد فيروس “كورونا” للطواقم الطبية، وذلك في مديرية الصحة بمحافظة بيت لحم.

وقال مدير صحة بيت لحم الدكتور شادي اللحام لمراسل شبكة PNN، إن المديرية تلقت ما يقارب الـ150 لقاح مضاد لـ “كورونا”، وذلك لتطعيم الطواقم الطبية العاملة من مسافة صفر مع المصابين بـ”كورونا”، وهم العاملين في مركز التأهيل لعلاج مصابي “كورونا”، والعاملين في مجال سحب العينات، وطواقم الطب الوقائي.

وأضاف، بعد ذلك سيتم توسيع تطعيم الطواقم الصحية، وسيكون تطعيم الأشخاص التي تزيد أعمارهم على 60 عاما ويعانون من أمراض مزمنة، ثم تغيير في الفئات العمرية بناء على اكتمال الخطة”.

وعن نوع اللقاح المستخدم، أشار د. اللحام إن كل التطعيمات المضادة لـ”كورونا”، سواء كانت “فايزر”، “موديرنا”، أو “سبوتنيك” وغيرها، جميعها لقاحات مصنفة ومسجلة عالميا، وتم تطعيمها لملايين الأشخاص حول العالم، مؤكدا على ضرورة عدم القلق من أخذ التطعيم، وضرورة تلقيه بغض النظر عن نوع الشركة المصنعة له.

وأكد على أن وزارة الصحة الفلسطينية حصلت على تطعيمات جميعها مسجلة من قبل منظمة الصحة العالمية، وضمن المنظومة العالمية،تم تطعيمها في بلادها الأصلية المصنعة لها، سواء كان الصيني أو الأمريكي، أو الروسي.

كما أكد د. اللحام على أن وزارة الصحة قامت بالتأكد من أن هذه التطعيمات جميعها آمنة وجيدة وفعّالة، وجميع الدراسات العالمية تأكدت من أنها تعمل بشكل جيد حتى أمام السلالة المتحورة من فيروس “كورونا”.

وأشار اللحام إلى أن الإجراءات الإحترازية المعمول بها ضد جائحة “كورونا” في محافظة بيت لحم سيتم الإستمرار بها حتى تطعيم ما يقارب 70% من المواطنين، مبينا أن ذلك يعتمد على نسبة إقبال المواطنين على أخذ اللقاح، مؤكدا على جهوزية الفرق الطبية وفرق التطعيم لإعطاء اللقاح بشكل سريع.

وحذر المواطنين من خطورة التعاطي مع الإشاعات المتعلقة باللقاحات، أو أخذ أي خبر غير صادر عن وزارة الصحة متعلق بتلك التطعيمات، وأن يكونوا مبادرين في أخذ تلك التطعيمات ضمن البرامج التي ستعلنها المديرية.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/764482004166328

هذا وكانت وزارة الصحة قد باشرت بحملة التطعيم ضد فيروس “كورونا”، أمس الثلاثاء، مبتدئة بالطواقم الصحية والطبية العاملة في غرف العناية المكثفة داخل مراكز ومستشفيات علاج مرضى الفيروس.

وأطلقت وزيرة الصحة مي الكيلة الحملة، حيث تلقت اللقاح في مستشفى هوغوتشافير ببلدة ترمسعيا، فيما جرى تطعيم الكادر الطبي العامل في غرف العناية المكثفة هناك بلقاح “موديرنا”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت تلقيها 2000 جرعة من لقاح “موديرنا”، مؤكدة أن الأولوية في تلقي التطعيمات المضادة للفيروس هي للكوادر العاملة في القطاع الصحي، كونهم الفئة الأكثر احتكاكا بالمرضى، والأكثر تعرضا لخطر الإصابة بفيروس “كورونا”.

شركة كهرباء القدس