الشريط الاخباري

رعاية الفتيات في بيت جالا ومركز تأهيل الشبيبة والفتيات في حلحول ينظمان ورشات التفريغ النفسي

نشر بتاريخ: 04-02-2021 | متفرقات
News Main Image

محافظات/PNN- عقدت مؤسسة دار رعاية الفتيات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ، ورشة عمل تفريغية للكادر العامل في المؤسسة، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي ستنظم من قبل جمعية نعم للأطفال بهدف إعادة تعزيز قدرات الكادر والتفريغ النفسي لهن.

تطرق اللقاء للعديد من المواضيع التي تتعلق بضغوط العمل وتأثيرها على الموظفات والنزيلات وجوانب القوة والتحدي ،هذا وقد تم خلال اللقاء عمل أنشطة تفريغية للمشاركات واقتراح المواضيع التي سيتم طرحها في اللقاءات القادمة التي تتعلق بآلية العمل المهني ما بين الموظفات والنزيلات واحتياجات الكادر للدعم النفسي.

وقالت مديرة الدار خلود الشرباتي إن طبيعة العمل والضغوط التي النفسية التي يتعرض لها الكادر وطبيعة القضايا التي تتم معالجتها تتطلب المزيد من تنمية القدرات والتفريغ النفسي الأمر الذي يجدد روح الطاقة لدى كادر المؤسسة.

وشكرت الشرباتي جمعية نعم للأطفال وعلى نشاطاتها النوعية ،واستجابتها لعقد هذه الورشة.

إلى ذلك بحثت المؤسسة باجتماع تشارك مع رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع بيت لحم الدكتور محمد عيسى رزق، وبمشاركة روز انسطاس وسناء أبو لبن من مؤسسة دار رعاية الفتيات، مناقشة سبل التعاون المشترك بين الطرفين لتقديم خدمات وأنشطة نوعية من قبل الجمعية للفتيات والموظفات في المؤسسة.

وفي المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة والفتيات بحلحول التابع لوزارة التنمية الاجتماعية استمرارا للتعاون مع مسرح نعم نظم المركز اليوم جلسات تفريغ نفسي لطاقم موظفي المركز من خلال تمارين وأنشطة تفاعلية قام بها كل من الأخصائية النفسية سحر زماعرة والاخصائي رائد شيوخي.

شكرت مديرة المركز سوزان سلمي نعم على هذه المبادرة ، وأكدت أهمية هذه الجلسات وما لها من تأثير على الطاقم من كسر لروتين العمل وتجديد لطاقة الموظفين خاصة وأن الوضع الصحي نتيجة جائحة كورونا قد زاد من الضغط النفسي لدى الجميع وأنهم بحاجة لهذا النوع من الأنشطة بشكل مستمر.

شارك هذا الخبر!