حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / تنمية نابلس ومنتدى شارك الشبابي يختتمان فعاليات حملة “امل نحو بيئة حاضنة للجميع”

تنمية نابلس ومنتدى شارك الشبابي يختتمان فعاليات حملة “امل نحو بيئة حاضنة للجميع”

نابلس/PNN- اختتمت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس فعاليات اللقاء الثالث من سلسلة ورش العمل الخاصة بحملة أمل ” نحو بيئة حاضنة للجميع” بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي بتمويل من الشعب الياباني،وذلك في المعهد الفلسطيني للطفولة التابع لجامعة النجاح الوطنية وباشراف رئيس قسم الأسرة والطفولة في الميدرية عريب الدبس،وبمشاركة مديرة مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني تمام خضر ورئيسة قسم التقييم والتشخيص الأخصائية سميرة عليوي.

وتهدف الحملة الى تطوير قدرات مقدمي الخدمة وأهالي الأطفال ذوي الإعاقة و الاضطرابات التنموية وذلك بحضور 15 مشارك و مشاركة من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس التي تقدم خدماتها لهذه الفئة من المجتمع.

وعرض المدرب أمين عنابي أهم بنود القانون الجديد الذي يخص الأشخاص ذوي الاعاقة و الذي هو الآن في مرحلة التدقيق النهائية تحضيراً لاقراره ، و مقارنة بنود القانون القديم بالقانون الجديد و التعديلات التي تم اجرائها على القانون القديم، اضافة الى طرح أهمية الالتزام بالاتفاقية الدولية التي تم التوقيع عليها عام 2014 من قبل الحكومة الفلسطينية و التي أصبحت الحكومة بموجبها ملزمة بتقديم تقارير دورية للأمم المتحدّة تخص القضايا التي تعنى بتقديم الرعاية للأشخاص ذوي الاعاقة في فلسطين، و موائمة البيئة الفلسطينية لهذه الشريحة المجتمعية.
ومن جانبها اكدت الدبس على رسالة الوزارة بدعم تلك الشريحة المهمة وخاصة الأطفال ذوي الاعاقة بتقديم كافة الخدمات من وزارة التنمية الاجتماعية لدعمهم ودمجهم في المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية التدريب قام عنابي بعرض الآليات والنصائح والتوجيهات التي تدعم المؤسسات وكيفية التعامل مع تلك الفئة المهمة في المجتمع الفلسطيني.

كما تم عرض لتجارب ولقصص النجاح التي تم تحقيقها من قبل المؤسسات عن طريق المشاريع التي هدفت الى تمكين الأشخاص ذوي الاعاقة و جعلهم أشخاص منتجين في المجتمع.

شركة كهرباء القدس