حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / ثقافة وفنون / إطلاق كتاب “هذا ماحدث في كفيرت خلال جائحة كورونا”

إطلاق كتاب “هذا ماحدث في كفيرت خلال جائحة كورونا”

جنين/PNN- أطلق الكاتب عطا اغبارية، اليوم الاحد، كتابا بعنوان “هذا ماحدث في كفيرت خلال جائحة كورونا عام 2020”.

ويتألف الكتاب من 190 صفحة من الورق المتوسط، ويحتوي على ثلاثة أقسام متنوعة عما حدث في كفيرت منذ منذ جائحة كورونا، واعتمد على العديد من المقابلات الشفوية، من خلال مشاركته في لجنة الطوارئ ولجنة المساعدات التي تم تشكيلها في كفيرت بقرار من جهة الاختصاص.

وتسلسل الكاتب اغبارية إلى أحداث كفيرت التي بدأت بإغلاق كامل لكافة مداخل القرية وإلى عدد العمال الكبير الذي يعمل داخل أراضي الـ48، والتبرعات السخية من قبل المواطنين.

وقال اغباريه إن فكرة تأليف الكتاب جاءت بعد أن اتصل به أحد المواطنين ليتبرع بمبلغ مالي رغم أنه ليس من أصحاب الأموال إنما بعد سماعه بأن بعض العائلات بدأت تشعر بنقص في كافة محتويات منزلها، ما يدلل على التكافل الاجتماعي الذي شهدته القرية، ودور الأهالي.

يشار إلى أن الكتاب اغبارية من مواليد بلدة كفيرت بجنين عام 1977، وألف كتابا سابقا بعنوان كتاب كفيرت 100 عام في سطور.

وفي سياق آخر، افتتحت اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين، ومجلس قروي زبدة جنوب غرب جنين، ومؤسساتها وحركة فتح، اليوم الأحد، حديقة الحركة الأسيرة لأسرى الـ48، بزراعة أشتال الزيتون بأسماء وصور الأسرى وعددهم 13 أسيرا، وعلى رأسهم كريم يونس الذي أمضى أكثر من 39 عاما في سجون الاحتلال.

وحضر الفعالية مدير عام مديرية التربية والتعليم سلام الطاهر، ونائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في المحافظة العقيد فداء تركمان، ورئيس الهيئة الوطنية لتخليد الشهداء العرب محمد حبش، وممثل حركة فتح إقليم جنين أسامة البزور، وممثل فصائل العمل الوطني عبدالله قبها، ورئيس مجلس قروي زبدة وجيه زيد، ومديرة مدرسة بنات زبدة فريال أبو مويس، ومدير التوجيه السياسي بشار جالودي، وممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة سعيد حمدان.

وأكد المتحدثون أن الحواجز العسكرية الزائلة لن تفرق بين أبناء الشعب الواحد في الضفة والقطاع وأراضي الـ48، داعين الى بذل مزيدا من الحراك والتضامن نصرة لأسرانا الذين ضحوا بحياتهم من أجل حرية فلسطين، مشيدين بالور الوطني للرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت الوطنية وفي المقدمة ملف تبييض السجون.

وأشاد المتحدثون بهذا العمل الوطني الخاص لأسرانا البواسل خاصة أبناء شعبنا داخل أراضي الـ48، مثمنين على المساهمين هذا الإنجاز.

شركة كهرباء القدس