حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / التنمية الإجتماعية تختتم مشاركتها بالتدريب الخاص بمشروع “سياسات التشغيل في فلسطين ودور الدوائر العامة في تطويرها”

التنمية الإجتماعية تختتم مشاركتها بالتدريب الخاص بمشروع “سياسات التشغيل في فلسطين ودور الدوائر العامة في تطويرها”

نابلس/PNN- إختتمت مديرية التنمية الاجتماعية ومركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني ومكتب حواره الفرعي التابع للمديرية في نابلس، مشاركتها بالتدريب الخاص بمشروع (سياسات التشغيل في فلسطين ودور الدوائر العامة في تطويرها)، المنفذ من غرفة تجارة وصناعة نابلس وبالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية والذي استمر لمدة أربعة أيام، بمشاركة ممثلين وممثلات عن القطاع العام والمديريات العامة في مختلف محافظات فلسطين والتي تعمل في مجال التشغيل والتوظيف وذلك عبر منصة التواصل المرئي زوم.

وكانت مديرية التنمية الاجتماعية أحد المؤسسات المشاركة ليتم استهداف أكبر شريحة ممكنة من الأسر المهمشة والفقيرة وتحويلها إلى أسر ممكنة اقتصاديا، وشارك بالتدريب موظفين من مديرية التنمية الاجتماعية و مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني التابع لها ومكتب حوارة الفرعي وهم نائب مدير المديرية حنين جردانه، ومرشدات التمكين الاقتصادي رنا عواده وحلا صالح ،والموجه المهني في مركز الشيخ خليفة سمر عثمان ،واخصائيه التشغيل نورا باطية ،ومدرب قسم الحاسوب خالد محامده.

ويأتي هذا التدريب في اطار تنفيذ أنشطة المشروع والذي تم التنسيق له مسبقا مع غرفة تجارة وصناعة نابلس لدعم وتطوير وتنمية وتعزيز العلاقة بين المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والإدارات العامة، وبحث كيفية تحسين وتطوير السياسات حول معدلات البطالة المتزايدة و تطوير السياسات الاقتصادية الاجتماعية المطبقة في فلسطين ومراجعتها وتطويرها ومشاركتها بين الجهات الفاعلة والشركاء المحليين والموافقة عليها من قبل صانعي القرار .

وتناول التدريب عدة محاور رئيسه حول سياسات التشغيل ومفاهيمها وتحليل دور (الحكومة والقطاع العام والعمال) في ما يخص سياسات التشغيل إضافة إلى بعض محددات سياسات التشغيل وعلاقاتها مع السياسات الاخرى، كما تطرق التدريب لمحاور أخرى مثل واقع التشغيل في فلسطين والمنظور الاجتماعي بالوظائف والعمل على تصميم وبناء مشروع ،نقد للمشاريع الممولة من الحكومة والمؤسسات المحلية والاجنبة، ومستويات الإدارة الريادية الاجتماعية والنوعية وتطوير مهارات الممارسة المختصة بالتنوع وغيرها.

ومن خلال التدريب تم تعريف المشاركين في المنصة الإلكترونية للمشروع وكيفية التسجيل فيها والتفاعل مع الأطراف المعنية من خلالها.

وأشرف على التدريب كلا من المدرب الدولي أ. ذوقان قيشاوي ومن جامعة النجاح الوطنية كل من المدربة سهير الصالح وأ. بهيج نصره.

شركة كهرباء القدس