حملة السرعة ماكس
الرئيسية / الصحة / نقابة الاطباء ل PNN: تقرر تخفيف الاضراب واستثناء ومصابي مراكز كورونا

نقابة الاطباء ل PNN: تقرر تخفيف الاضراب واستثناء ومصابي مراكز كورونا

رام الله /PNN/ قرر مجلس نقابة الاطباء الفلسطينين تخفيف الإجراءات والاضراب الذي تخوضه النقابة للضغط على الحكومة لتنفيذ الاتفاق بين الجانبان حيث تقرر ان يكون تخفيف اجراءات وخطوات الاضراب نهاية الاسبوع، لاعطاء كل من ناشد النقابة الفرصة بمطالبة الحكومة ومناشدتها في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة ومساندة الجيش الابيض في انهاء هذه الازمة.

وقالت المقابة في حديث ل شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان خطوات تخفيف الاضراب تشمل استثناء كل ما يخص مرضى كورونا من مراكز السحب والفرز والعلاج من أي فعاليات حتى نهاية الاسبوع.

كما تشمل اجراءات التخفيف العمل في باقي المستشفيات يكون بالمناوبين فقط باستثناء اقسام الطوارئ والولادة والسرطان وغسيل الكلى وأمراض الدم ومستشفى الأمراض النفسية والتحويلاتت كما تقرر ان تفتح مراكز الرعاية الصحية الأولية يوم الأربعاء لتمكين المرضى من الحصول على الأدوية.

واكدت المقابة على ان العمل متوقف يتوقف في مبنيي وزارة الصحة في نابلس ورام الله مؤكدة على أنها جاهزة للمتابعة مع كل الحريصين والشرفاء من أبناء هذا البلد وقادته من أجل إنهاء هذه الأزمة.

كما شددت على أن هذا الاجراء ليس من باب التنازل أو التراجع ولكن حرصا على صحة المواطن والذي تنكرت الحكومة وغفلت عن احتياجاته، وإعطاء كل الاصوات المناشدة للنقابة لاخذ دورها لإنهاء هذه الأزمة.

كما اكدت نقابة الاطباء لاعضاء هيئتها العامة أنها ماضية كالسيف حتى تحصيل ما تم التوافق عليه وتثبيت حقوقهم بشكل نهائي>

وجائت قرارات النقابة هذه اجتماع مجلس نقابة الاطباء برئاسة النقيب الدكتور شوقي صبحة، حيث أكد ان دور النقابة هو متابعة حقوق المنتسبين والدفاع عنهم والحفاظ على صحة المواطن، و قراراتنا نابعة من منطلقاتنا الوطنية بكل شفافية واستقلالية.

واكد ان النقابة انها ستبقى الوفية و الأحرص على صحة المواطن، بصفتها قائدة الجيش الأبيض وخط الدفاع الاولموضا ان هذه القرارات تاتي من المنطلق الأخلاقي تجاه مرضانا، واستجابة للمناشدات العديدة من مؤسسات المجتمع الوطنية والمدنية، ورغم تنكر الحكومة للقيام بواجباتها تجاه الأطباء وحقوقهم غير آبهة بصحة المواطن وسلامته.

شركة كهرباء القدس