حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / 36 قائمة متنافسة: فتح تقدم قائمتها بعنوان “العاصفة” وفدوى البرغوثي والقدوة يسجلان قائمتهما بإسم “الحرية” 

36 قائمة متنافسة: فتح تقدم قائمتها بعنوان “العاصفة” وفدوى البرغوثي والقدوة يسجلان قائمتهما بإسم “الحرية” 

رام الله /PNN/ قدمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح قائمة الحركة لخوض الانتخابات التشريعية الى لجنة الانتخابات المركزية في وقت متاخر من ليلة الاربعاء حيث قدمها الفريق جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعباس زكي عضو اللجنة المركزية وعدد من قيادات فتح من مختلف المحافظات .

وأوضحت فتح أن قائمة الحركة تحمل شعار “العاصفة”، وتضم كفاءات وشخصيات وطنية وتم التقديم لها لدى لجنة الانتخابات بالتزامن في الضفة وغزة للتاكيد على وحدة الوطن والقرار.

وقال اللواء الرجوب ان حركة فتح مستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي كونها افشلت مخططات ما عرف بصفقة القرن مشددا على ان الحركة قوية وستبقى وفية لابناء شعبنا الفلسطيني>

و أكد  الرجوب، مساء الأربعاء، أن حركة فتح موحدة داعيا الفتحاويين لعدم الالتفات للمرتدين  تلميحًا الى قائمة الحرية التي تم تشكيلها بتحالف بين  ناصر القدوة و مروان البرغوثي.

قال :وجود المرتدين هنا أو هناك أمر طبيعي وفي زمن سيدنا محمد كان هناك مرتدون.

كم وأضاف الفريق جبريل الرجوب : لن نسمح للاحتلال بفرض لا شكل الانتخابات ولا مضمونها وقال : نريد إنهاء الانقسام وتحقيق السيادة ولن نسمح للاحتلال بفرض أي شكل أو مضمون على الانتخابات

وأكمل: نريد إنهاء الانقسام وتحقيق السيادة ولن نسمح للاحتلال بفرض أي شكل أو مضمون على الانتخابات.

وأردف أن “اللجنة المركزية أخذت قرار بمشاركة جزء من أعضائها في الانتخابات”.

فيما قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: “من أمام لجنة الانتخابات، قائمة فتح سترد على كل من يحاول النيل من الشرعية”.

على صعيد اخر تقدم ناصر القدوة وفدوى البرغوثي لتسجيل قائمتهما المشتركة لدى لجنة الانتخابات المركزية، بعد فشل الجهود مع حركة فتح التي يقودها الرئيس محمود عباس في ثني البرغوثي عن خوض الانتخابات بقائمة منفصلة عن الحركة.

وشكل قرار البرغوثي عزمه التقدم بقائمة لخوض الانتخابات قبل يوم من انتهاء الموعد القانوني لتسجيل القوائم مفاجأة لحركة فتح ، بعد تأكيد حركة فتح أن البرغوثي ملتزم بقرار الحركة، التي يقوردها محمود عباس، موحدة، عقب زيارته من قبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ في سجن هداريم.

وتأخر تسجيل حركة فتح قائمتها وكذلك البرغوثي والقدوة اللذان اتفقا على الاندماج معاً، بسبب الجهود لثني البرغوثي عن قراره الا ان المحاولات فشلت، وذهب الفريقان لتسجيل قوائمهما.

بدورها أعلنت قائمة “معا قادرون” التي يترأسها رئيس الوزراء الفلسطيني السابق، د. سام فياض، اليوم الأربعاء، تسجيلها لدى لجنة الانتخابات الفلسطينية، لخوض الانتخابات التشريعية.

وقال مستشار فياض السابق، جمال زقوت، وأحد القائمين على حملة القائمة الانتخابية، أنه في هذه اللحظات يتم تسجيل القائمة لدى لجنة الانتخابات.

هذا و أعلنت لجنة الانتخابات المركزية انتهاء فترة الترشح لانتخابات المجلس التشريعي، والتي استمرت من صباح يوم 20 وحتى مساء يوم 31 آذار.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي أن المجموع الكلي لطلبات الترشح المستلمة بلغ 36 قائمة، قبلت اللجنة -إلى الآن- طلبات 13 منها، وسلمتها اشعارات قبول، فيما يستمر دراسة باقي الطلبات خلال الأيام المقبلة.

وأشارت لجنة الانتخابات إلى أنها ستعلن الكشف الأولي بأسماء القوائم والمرشحين يوم السادس من نيسان/ إبريل المقبل، ليتاح للمواطنين الاطلاع عليها، وتقديم الاعتراضات امام اللجنة على أسماء القوائم والمرشحين.

يشار إلى أن الاقتراع في انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني 2021 سيكون يوم 22 أيار/ مايو المقبل.

شركة كهرباء القدس