حملة ع كيفك
الرئيسية / ثقافة وفنون / “البوليتكنك” تحصد 6 جوائز في البحث العلمي والقصة القصيرة والرسم والفيلم القصير على مستوى الوطن

“البوليتكنك” تحصد 6 جوائز في البحث العلمي والقصة القصيرة والرسم والفيلم القصير على مستوى الوطن

الخليل/PNN- فازت جامعة بوليتكنك فلسطين بالمراكز الاولى على مستوى فلسطين وحصلت على ستة جوائز في البحث العلمي والقصة القصيرة والرسم والفيلم القصير للعام الدراسي 2020/2021، اليوم الخميس، وتم تنظيم المُسابقة من قبل الإدارة العامة للتعليم الجامعي/ دائرة الشؤون الطلابية بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي، وبرعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وحصلت على الجائزة الاولى في البحث العلمي الطالبتان لارا يعقوب العمري، وهبة خالد الشروف، ببحث علمي مُميّز تحت عنوان ” العوامل المؤثرة في ترشيح الطالبات لانتخابات مجلس الطلبة في الجامعات الفلسطينية” بإشراف الدكتور موسى عجوز.

وأكدت الباحثتان الى انّ دوافع عدم ترشح الطالبات في انتخابات مجلس الطلبة في الجامعات الفلسطينية قد يعود الى عدة أسباب من أهمها نزاهة الانتخابات، تبعها القناعات السياسية للطالبات، ثم دور الناخبين في التأثير على قرار المرشحات، بينما كان لقدرات الطالبات كمرشحات دوراً متوسطاً في التأثير على قرار الطالبات، وعلى عكس المتوقع كان تأثير التركيبة الاجتماعية والثقافية على قرار الطالبات الترشح ضعيف الى حد ما. وخلصت الدراسة الى أن قرابة “31.17” بالمئة من الطالبات لديهن النية للترشح في انتخابات مجلس الطلبة، الامر الذي يحتاج الى تشجيع وتعزيز مشاركة الطالبات في الحياة السياسية الجامعية.

وحصلت الطالبة بيسان محمد عويوي على المركز الثاني بمُسابقة الفيلم القصير بعنوان “أثر فيروس كورونا على التعليم الجامعي في فلسطين”.

وحصدت “البوليتكنك” ثلاثة جوائز بمُسابقة الرسم بعنوان “التطبيع جريمة… فلسطين ليست للبيع”، حيث حصلت على المركز الثاني الطالبة ميساء يوسف جبرين، وعلى المركز الثالث الطالبة زماز خالد الطردة، وعلى المركز الثامن لمى جمال الدويك.

وبمُسابقة القصة القصيرة بعنوان “معاً نحو تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي”، حصلت الطالبة ياسمين عبد السلام حلايقة على المركز الحادي عشر.

وأكّد مسؤول قسم الانشطة اللامنهجية بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأستاذ طارق البيطار على اهتمام وحرص إدارة الجامعة بشكل دائم في إيجاد طلبة مُميزين ومؤهلين بكافة المجالات العلمية والفنية والإبداعية وتسهيل مُشاركتهم في كافة المسابقات الفنية والثقافية التي تُقام على المستوى الوطني بالتعاون مع كافة المؤسسات ذات العلاقة وتشجيعهم للمنافسة على المراكز الأولى، الأمر الذي سيُعبد الطريق أمام طلبة الجامعة في المستقبل القريب من المنافسة في سوق العمل بكل سهولة ويُسر.

يذكر أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين حصدت العديد من الجوائز على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في مُسابقات مُختلفة وتهتم بمُشاركة الطلبة بالأنشطة الطلابية الهادفة، حيث جاءت مُشاركة الجامعة بهذه المُسابقة لتوجيه الطلبة نحو قضاياهم الوطنية والمُجتمعية، حيث تم تنفيذ هذه المُسابقة من قبل قسم النشاطات اللامنهجية في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة ودائرة الشؤون الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالشراكة مع لجنة الأنشطة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني.

شركة كهرباء القدس