الشريط الاخباري

النائب العام يستقبل وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني ومساعداه.. ويؤكدون على الشراكة في ترسيخ أمن المجتمع

نشر بتاريخ: 06-04-2021 | محليات
News Main Image
Trash

رام الله/PNN- إستقبل النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون، في مكتبه، وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني، اللواء ناصر مصلح، ومساعده المستشار سامي نوفل، ومساعده مدير قوى الأمن الداخلى اللواء د. محمود ابو وطفة ومدير مكتب الوكيل بسام أبو شعبان وكان في إستقبالهم، المستشار محمد مراد رئيس ديوان النائب العام، ود. ماهر المصري مدير عام النيابة.

وأكد الطرفان على تعزيز الشراكة في ترسيخ أمن المجتمع وإستقراره، وتحقيق العدالة بين أفراده، وتضافر الجهود ورفع مستوى التعاون بين أجهزة وزارة الداخلية والنيابة العامة؛ لإرساء العدالة الجنائية الناجزة، وتعقُّب ومكافحة الجريمة.

وجرى النقاش حول العديد من المسائل المتعلقة برسم السياسات العامة المشتركة، ورفع مستوى التنسيق في النواحي الإجرائية، وإدارة الظروف الإستثنائية الراهنة، والتأكيد على التزام الجميع بالقانون، لاسيما في مجال إحترام حقوق الإنسان، وضمانات المحاكمة العادلة وحقوق المتهمين، وتطوير التعاون بين الأطراف، الأمر الذي يؤدي بصورة مباشرة لسرعة الإجراءات ودقتها، وتعزيز عدالة الإجراء، وتحقيق الرقابة على جهات إنفاذ القانون، بصورة أكثر شفافية ونزاهة.

وأكد الطرفان إستمرارية العمل على مدار الساعة بين النيابة العامة والأجهزة الأمنية والشرطية بكافة إداراتها؛ للحد من الجريمة والتصدي لها بحزم، وبسط الأمن وتحقيق العدل، ورد المظالم وإستعادة الحقوق، وتطبيق سيادة القانون على الجميع، وتطوير الأداء في سبيل حماية الحقوق والحريات، وتعزيز ثقة المواطن بنفسه وإعتزازه بانتمائه لوطنه وقضيته العادلة.

شارك هذا الخبر!