حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / خلال زيارته لبيت لحم : منيب المصري يعلن دعمه لمجموعة من المؤسسات والقطاعات بالمحافظة

خلال زيارته لبيت لحم : منيب المصري يعلن دعمه لمجموعة من المؤسسات والقطاعات بالمحافظة

بيت لحم / PNN / زار رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري رئيس مؤسسة منيب وانجيلا المصري بيت لحم حيث شملت الزيارة عدة مواقع ومؤسسات على راسها محافظة بيت لحم ومؤسسة ابداع واللجنة الشعبية ومؤسسة الفنيق بمخيم الدهيشة الى جانب زيارة منطقة المخرور ببيت جالا.

وفي بداية الجولة عقد المصري اجتماع مع اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم وبحضور القيادي الفتحاوي وعضو المجلس التشريعي السابق محمد خليل اللحام ابو خليل و رئيس بلدية بيت جالا ايلي شحادة وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

المحافظ حميد : دعم المشفى العسكري يخدم بيت لحم حاليا ومستقبلا

و رحب اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم بالمصري وثمن جهوده بالمجتمع المحلي في اكثر من صعيد مشددا على اهمية الدعم الذي تقدمه المؤسسة ممثلة برئيسها الذي يمثل نموذج للمسؤولية المجتمعية لرجال الاعمال اتجاه مؤسساتهم و وطنهم.

وقدم المحافظ حميد شرحا للمصري عن جهود المحافظة لمواجهة كورونا وشدد على الجهود المبذولة لمواجهة انتشار فايروس كورونا واخرها المشفى العسكري الجاري العمل على انجازه حيث تم انجاز الكثير من العمل من حيث البنى التحتية والتجهيزات الداخلية وبقي حتى الان تجهيزه بمضخة الاوكسجين لبيدا باستقبال المرضى خصوصا مصابي كورونا موضحا ان مساحة المشفى ثلاثة الاف متر مربع على ثلاث طوابق.

وشدد المحافظ حميد على ان حديث المصري يعطي دفعة للامام خصوصا في وقت يجري فيه العمل حاليا على تشغيل المشفى العسكري ليخدم ابناء شعبنا الفلسطيني

وعبر حميد عن الامل بمساعدة مؤسسة المصري بتجهيز المشفى العسكري حيث تم تنفيذ حملة مجتمعية بقيمة مليون شيكل من اجل تاهيلالمشفى حيث انت التبرعات من المجتمع المحلي وتم صرفها في مجالات البنى التحتية من تمديدات مياه و مجاري و كهرباء و دهان و انظمةداخلية وطرق فينا بقي تنفيذ و تشغيل محطة الاوكسجين.

المصري يعد بدعم المشفى منه شخصيا وجلب ممولين اخرين حتى التشغيل الفعلي قريبا

واشار المصري الى انجاز مؤسسة منيب وانجيلا المصري موخرا ثلاث ملفات اهمها محاكمة بريطانيا واهمية القرار الذي ادانها الى جانب العمل على تجهيز وصياغة الرواية السردية الفلسطينية التي تنفي الرواية الاحتلالية الباطلة من خلال توظيف ٦٥ باحث لكتابة القصة السردية للتاكيد على الوجود الفلسطيني وتجذره بفلسطين الى جانب تعبيد وتجهيز شارع في نابلس بالمنطقة الجنوبية منها لتعزيز الحضور الفلسطيني في مواجهة الممارسات الاسرائيلية.

واشار الى انه زيارته لبيت لحم تاتي بالتنسيق و التعاون مع القيادي ابو خليل اللحام بهدف للاطلاع على واقع المحافظة والمساهمة في اسناد بعض القطاعات والمؤسسات  المختلفة حيث تحدث عن جاهزيته للمساهمة بدعم الجهود لتشغيل المشفى العسكري بتبرع منه  بشكل شخصي و جاهزيته للمساعدة في البحث عن ممولين من معارفه ومن علاقاته الاقتصادية بالشركات والبنوك واعدا بانجاز الملف باسرع وقت ممكن.

كما وتحدث المصري عن مناقشته وقرب التوصل لاتفاق مع وزارة الحكم المحلي من ايجاد و وضع خطة تنموية استراتيجية حتى العام 2050 وتتضمن ربط محافظات الضفة بالقدس والضفة وغزة ايضامن خلال تجهيز مخططات كاملة  بحيث يكون مخطط تنموي توسعي شامل مكاني وزماني لدولة فلسطين من خلال توفير ١٤ خبير بمستوى دولي وبتمويل فلسطيني وخبراء فلسطينين مشيرا الى اهمية انجاز مخطط تنموي لمواجهة المخططات الاسرائيلية التي تبتلع الاراضي الفلسطينية

كما اكد المصري على ان مؤسسته تريد عمل شيء ببيت لحم والعمل على تطويرها مشددا على اهمية المكانة والتاريخ الذي تمثله بيت لحم لفلسطين.

اللحام : زيارة مخيم الدهيشة تحمل معاني انسانية و وطنية وثقافية

وفي مخيم الدهيشة رحب القيادي بحركة فتح محمد خليل اللحام ابو خليل برجل الاعمال منيب المصري والوفد المرافق له واكد ان هذه الزيارة تحمل معاني انسانية و وطنية لان المخيمات هي محور الصراع ورمز القضية الوطنية الفلسطينية مشيرا اهمية هذه الزيارة لانها تعكس ايضا شكلا من اشكال الاهتمام بالمخيمات التي كانت وما زالت وستبقى قلاع للنضال الوطني.

بدوره رحب صالح ابو لين رئيس مجلس ادارة مؤسسة ابداع بالمصري واشار الى ان الزيارة لمخيم الدهيشة تحمل شكل استثنائي للتاريخ والمكان والرسالة لان المخيمات هي عنوان القضية موضحا ان مؤسسة ابداع عمرها اليوم ٢٧ عاما وتعمل في مجلات متعددة لخدمة الشباب والاطفال والمسنين من خلا لاندية مختلفة كما ان للمؤسسة انجازات في مختلف المجالات.

من جهته تحدث الاستاذ خالد الصيفي المدير التنفيذي لمؤسسة ابداع عن الانجازات التي حققتها مؤسسة ابداع في مختلف مجالات عملها مشيرا الى ان المؤسسة حققت انجازات عديدة في فلسطين وفي الخارج منها احلام المنفى الذي احخرجته ابنة المصري والذي يروي قصة جمع اطفال مخيم الدهيشة ومخيم صبرا وشاتيلا والذي حاز على 16 جائزة دولية

واكد ان مؤسسة ابداع تمثل نموذج في كوكتيل العمل الاجتماعي حيث تجمع المؤسسة بين كافة فصائل العمل الوطني لخدمة المجتمع كما انها استطاعت فتح اندية متعددة مثل نادي السكري ونادي الاطفال والمسنين والنوادي الفنية والرياضية حيث حقق النادي انتصارات وبطولات فلسطين خصوصا في الكرة الطائرة وكرة السلة.

وتجول المصري في مؤسسة ابداع وتعرف عليها وعلى اقسامها وفي نهاية زيارته لها اعلن عن تبرعه بمبلغ عشرة الاف دولار امريكي لصالح المؤسسة من اجل تعزيز عملها خصوصا فيما يتعلق بتعزيز الثقافة الفلسطينية الوطنية وتعريف الاجيال القادمة بتاريخ فلسطين.

واهدى ادارة مؤسسة ابداع المصري شعارها المطرز بادوات التطريز الفلسطينية الذي طرزته نساء من المخيم للتعبير عن تقديرها وشكرها للمصري على زيارته للمؤسسة كما وجهوا دعوة له في الفترة المقبلة للاطلاع على مجموعة من الانشطة عبر المشاركة بها لمختلف نوادي ابداع.

كما زار المصري مؤسسة الفنيق في مخيم الدهيشة حيث اطلع على انشطتها واعمالها اضافة الى اطلاعه من قبل ادارة المؤسسة على سير العمل في مشروع سفينة العودة حيث قدم له ابو خليل اللحام شرحا عن الفكرة والجهود التي بذلت من قبل المكتب الهندسي لانشاء المشروع منذ زيارته للمؤسسة قبل عدة اشهر.

زيارة بيت جالا ومنطقة المخرور 

واختتم المصري زيارته لمحافظة بيت لحم بزيارة منطقة المخرور في مدينة بيت جالا الذي يتعرض لاستهداف اسرائيلي واسع وتضيق على المزارعين حيث كان في استقباله رئيس بلدية بيت جالا ايلي شحادة ورئيس الجمعية الزراعية في بيت جالا بشير الصوص .

وقدم شحادة للمصري شرحا عن استهداف الاحتلال لمنطقة المخرور والصعوبات التي يواجهها سكان المنطقة في ظل عمليات الاستيطان والحفريات للشوارع الالتفافية موضحا اهمية العمل من قبل المجتمع والحكومة الفلسطينية لدعم سكان المنطقة وتعزيز صمودهم فيها.

بدوره تحدث الصوص عن الواقع الزراعي والجهود المبذولة لتطوير الزراعة في المنطقة على الرغم من المضايقات الاسرائيلية وابرزها عمليات الهدم ومنه الابنية في المخرور معربا عن امله بان يساعد المصري في دعم مشروع للطاقات الشمسية للمزارعين حتى يستطيعوا البقاء والصمود فيها لاطول وقت حتى في ساعات الليل.

و وعد المصري بدعم منطقة المخرور في مجال الطاقات الشمسية وغيرها من المجالات التي تساهم بتحسين الزراعة وتطويرها داعيا بلدية بيت جالا.

شركة كهرباء القدس