الشريط الاخباري

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تستنكر الاعتداء الهمجي على الصحفية رواء ابو مرشد بغزة على ايدي عناصر من حماس

نشر بتاريخ: 28-04-2021 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة /PNN/ استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الاعتداء الهمجي الذي نفذه أحد عناصر الضبط الميداني التابعين لحركة حماس بحق الزميلة رواء ابو مرشد وما تعرضت له من إهانات غير مقبولة بسبب عدم ارتداءها الحجاب.

وفي افادة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين قالت ابو مرشد أنها أثناء عملية تصوير يوم الاحد الماضي في منطقة جحر الديك شرق المحافظة الوسطى حضر عنصران من الضبط الميداني وقاما بمنعها وزميليتها من التصوير ومصادرة الجوال الخاص بزميلتها واحتجازهم لحين وصول الشرطة النسائية بالرغم من كشفها لهم عن طبيعة عملهم الصحفي.

وأشارت ابو مرشد في افادتها وإنها بعد تواصلها مع داخلية غزة تم السماح لهما بمغادرة المكان وأثناء تسليمها بطاقتها تلفظ عليها عنصر الضبط بكلمات جارحة بسبب مظهرها العام ، وعدم ارتداء الحجاب ، والذي قابلته بالاستنكار والرفض، فما كان منه إلا استلال غصن شجرة والبدء في الاعتداء الهمجي عليها ما تسبب بجراح في كافة أنحاء جسمها، نقلت على إثرها إلى مستشفى الشفاء بغزة ، وحررت تقرير طبي بما تعرضت له من اعتداء، حيث تقدمت بشكوى بالحادثة إلى داخلية غزة.

اذ تستنكر نقابة الصحفيين هذا الاعتداء الهمجي وغير المقبول من عنصر امني تابع لحركة حماس بحق صحفية مشهود لها بعملها الصحفي وتغطيتها الدائمة لمسيرات العودة ، فإنها تحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن هذا الاعتداء المشين وغير الأخلاقي ، وتطالبها بالاعتذار علنا لها وإعادة الاعتبار للزميلة الصحفية .

واكدت نقابة الصحفيين أنها ستتواصل مع كافة المنظمات الحقوقية من أجل محاسبة منفذ هذا الاعتداء قانونيا ونقابيا ، وستتابع الإجراءات التي ستتخذها حركة حماس بهذه الجريمة النكراء بحق الزميلة ابو مرشد ، محذرة من إجراءات نقابية ستقوم بها في حالة عدم رد الاعتبار لها نتيجة هذا الاعتداء الآثم.

شارك هذا الخبر!