الشريط الاخباري

ممثل الاتحاد الأوروبي: مستمرون بدعم الفلسطينيين للحفاظ على وحدة وتماسك مجتمعهم

نشر بتاريخ: 30-04-2021 | سياسة
News Main Image

اريحا /PNN/ الاتحاد الأوروبي ومن داخل مركز بيت الأجداد لرعاية المسنين في أريحا، يطلق بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية حملة رمضان، التي يقدم من خلالها الاتحاد 630 سلة غذائية سيتم توزيعها على الأسر الأكثر فقرا في فلسطين وستة عشر مركزا للرعاية، وستغطي كل سلة الاحتياجات الغذائية لأسرة واحدة مكونة من ستة أفراد لمدة شهر واحد.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورغسدورف لـوطن: في ظل هذه الظروف الصعبة من جائحة كورونا، الأشخاص الأكثر هم ضعفا هم كبار السن والمرضى، ونريد أن نظهر لهم التضامن الجدي عبر تقديم الحزم الغذائية والصحية.

وأضاف: لقد قمنا بالعديد من الأنشطة المشابهة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية العام الماضي، عندما بدأت الجائحة، والآن ونحن مقبلين على انهاء الوباء كما نأمل، ويجب أن نظهر كل الدعم والتضامن خصوصا لمن يعاني على المستوى الاجتماعي والصحي.

وتابع: نقوم بتوزيع هذه الحزم الغذائية وتقديم كل Hشكال الدعم للفلسطينيين ليس فقط من أجل إبداء التضامن، بل من أجل ان نساهم في إبقاء المجتمع الفلسطيني موحدا ومتماسكاً.

وكان الاتحاد الأوروبي ووزارة التنمية الاجتماعية قد قاما بتوزيع 800 سلة غذائية خلال الشهر الفضيل العام الماضي على الأسر الأكثر ضعفاً في فلسطين.

المجدلاني لوطن: الاتحاد الأوروبي أكبر الداعمين لقطاع الحماية الاجتماعية في فلسطين..

من جهته، قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني لـوطن إن الاتحاد الأوروبي من أكبر الداعمين لقطاع الحماية الاجتماعية في فلسطين، من خلال برنامج التحويلات النقدية، مضيفا: يقدم الاتحاد سنويا لوزارة التنمية الاجتماعية قرابة 45 مليون يورو بأشكال متنوعة.

يذكر أنه وفي خضم جائحة كورونا وآثارها الاجتماعية والاقتصادية الكارثية غير المسبوقة، صرف الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مبلغًا إجماليًا قدره 185 مليون يورو خلال عام 2020 لدعم السلطة الفلسطينية في دفع الرواتب والمعاشات التقاعدية والاعانات الاجتماعية والتحويلات إلى مستشفيات القدس.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=d2NSCmxJ1Co[/embed]

شارك هذا الخبر!