حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / التنمية الاجتماعية ومعهد الأبحاث التطبيقية “أريج” يوقعان مذكرة تفاهم

التنمية الاجتماعية ومعهد الأبحاث التطبيقية “أريج” يوقعان مذكرة تفاهم

رام الله/PNN- وقعت وزارة التنمية الاجتماعية صباح اليوم مذكرة تفاهم مع معهد الأبحاث التطبيقية – القدس (أريج)، والتي تهدف لتعزيز وتفعيل الدور الانتاجي والاقتصادي للأسر والأفراد الفقيرة والمهمشة والمؤسسات المجتمعية العامة والاهلية التي تقدم الدعم لهذه الشرائح المهمشة من المواطنين الفلسطينيين مع الأخذ بعين الاعتبار التطبيقات الصديقة للبيئة والتي تساهم في الوصول إلى التطبيقات الخضراء، وتسعى إلى استخدام المصادر المتاحة بشكل ذكي، ومستدام، وفاعل، وذلك من أجل دعم 23 مؤسسة خدمات مجتمعية عامة وأهلية مميزة بخدماتها وتحتاج إلى تحسين بيئة عملها في الإنتاج الزراعي، والمياه، ومعالجة المياه العادمة، والطاقة الشمسية.

ووقع المذكرة ،وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، وعن معهد أريج مديره العام د. جاد اسحاق، وزير التنمية الاجتماعية د. مجدلاني قال” ان وزارة التنمية الاجتماعية وضمن رؤية التنمية المستدامة تعمل من خلال العلاقة مع الشركاء لاستخدام المصادر المتاحة لديهم بشكل منتج، واقتصادي، ومستدام من أجل تعظيم الفائدة التي يحصلون عليها وبشكل مستدام للوصول إلى مجتمع فلسطيني منتج ويحقق جزءا من الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي، ومتمكن إقتصاديا.

وتابع د. مجدلاني الجزء الأساسي من استراتيجية عمل الوزارة يقوم على الشراكة مع المؤسسات المحلية لمواجهة التحديات في القطاع الاجتماعي، وبالإضافة إلى عملية التمكين الاقتصادي التي تعطيها الوزارة الاولوية سواء على مستوى الافراد أو المؤسسات.

ومن جانبه ثمن د. اسحاق توقيع هذه المذكرة مع وزارة التنمية قائلا أن أريج مؤسسة أهلية فلسطينية لديها رؤية ورسالة “نحو فلسطين مستدامة”، ومن نشاطاتها المساهمة في التنمية المجتمعية، من خلال تعزيز وتفعيل الدور الانتاجي والاقتصادي للأسر والأفراد الفقيرة والمهمشة والمؤسسات المجتمعية العامة والاهلية، وبما يحقق التكاملية في العمل يأتي هذا التوقيع.

وتابع د. اسحق تأكيدا على أهمية بناء أواصر الشراكة والعمل المشترك من أجل تحقيق الأهداف المشتركة التي تهدف كلا من الوزارة وأريج إلى تحقيقها وبشكل شراكة مستدامة والعمل على توظيفها لصالح المواطن والمؤسسات الفلسطينية والاستفادة من كافة الخبرات والإمكانات الفلسطينية لدفع عجلة التطور الاجتماعي والاقتصادي، فإننا نتطلع من خلال هذه المذكرة لتحقيق ذلك.

وأشار د. اسحق أنه وقد سبق التعاون مع الوزارة وكانت تجربة ناجحة تمثلت من خلال تنفيذ مشروع برنامج الغذاء العالمي القائم على تعزيز صمود الأسر المحتاجة من خلال تمكينها اقتصاديا والتي نجح الفريقين من دعم 230 أسرة خلال العامين 2020 و2021، والتي تميزت بالشركة والعمل المشترك الفعال بين موظفي وزارة التنمية وأريج والتي أدت إلى الحصول على نتائج مميزة، والتي يمكن أن يبنى عليها لاستمرار هذه الشراكة في المستقبل.

هذا وحضر التوقيع الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية والرعاية أنور حمام، والوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط عاصم خميس، ومدير عام الإدارة العامة للفقر هنادي براهمة، ومدير عام الادارة العامة للتخطيط منال أبو رمضان، ومن معهد أريج نائب المدير العام نادر هريمات، ومدير العلاقات العامة رائد عبد ربه.

شركة كهرباء القدس