حملة ع كيفك
الرئيسية / بيئة نظيفة / المطور يلتقي سفيرة الرئاسة البريطانية لمؤتمر الأطراف الـ26 لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ

المطور يلتقي سفيرة الرئاسة البريطانية لمؤتمر الأطراف الـ26 لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ

رام الله / PNN/ التقى اليوم جميل مطور رئيس سلطة جودة البيئة بالسفيرة جانيت روغان بالنيابة عن رئيس مؤتمر الاطراف معالي ألوك شارما، وذلك عبر الاتصال المرئي بمشاركة ممثلين عن القنصلية البريطانية في القدس، ونقطة الإتصال الوطنية للاتفافية في سلطة جودة البيئة نضال كاتبه .

و تطرقت جانيت في بداية الإجتماع إلى خطورة الوضع الحالي في فلسطين وأنه من الهام جدا العمل مع جميع الاطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين الذين يعانون من إجراءات الاحتلال على مدى سنوات وأكدت على ضرورة العمل على دفع مسيرة التنمية والتطور في فلسطين.

وأشار المطور إلى انه ينبغي على المجتمع الدولي التعامل مع أسباب المشكلة والتي تكمن في الإحتلال الظالم والتعدي على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني مؤكدا إلى أن الفلسطيني يتطلع الى العيش بكرامه وحرية واستقلال مثل جميع شعوب العلم الحره . مشيرا إلى ان على المجتمع الدولي أن يساعد الفلسطينيين لتحقيق الاستقلال والسيادة على ارضة ومقدراته.

واكدت جانيت على حرص الحكومة البريطانية لإنجاح مؤتمر الاطراف القادم رغم العديد من التحديات على المستوى الدولي ، مشيرة على أن الرئاسة البريطانية حريصة على تحقيق نتائج متوازنه تحقق انجازا نوعيا في تاريخ الاتفاقية يضمن دعم الدول التي تعاني من ظاهرة تغير المناخ من التكيف مع الاثار السلبية للظاهرة وكذلك يمكنها من تخفيف الانبعاثات ، مؤكدة على اهمية اشراك القطاع الخاص في العمل المناخي.

وقال المطور إلى أن فلسطين بصفتها عضو في مجموعة السبعة وسبعين والصين وكذلك عضو في الجامعه العربية فأن لها العديد من المصالح والمواقف المشتركة معها.

و أكد على ان فلسطيني تتطلع إلى الدعم البريطاني لتمكين فلسطين من الحصول على الدعم المالي والتكنولوجي الذي يمكن فلسطين من تنفيذ تعهداتها المتمثلة في المساهمات المحددة وطنيا.

وبين العقبات السياسية التي تحول دون ذلك وخصوصا ما يتعلق بمرفق البيئة العالمي، وتمنى السيد المطور على السيدة جانيت العمل على انهاء المشكلة مع مرفق البيئة العالمي وضرورة عدو تسييس الدعم الذي ينبغي ان يراعى المبادئ الانسانية التي بنيت عليها الاتفاقية.

و تطرق الى أنه من المتوقع أن تقوم الرئاسة البريطانية للمؤتمر بانهاء جميع الملفات المعلقة والخاصة باسواق الكربون ، مشيرا إلى أهمية أن يقوم صندوق التكيف بدعم الدول الموقعه على اتفاقية باريس.

و أكد المطور على التزام القيادة السياسية بتقديم كل الدعم للجهود الوطنية في مجال التغير المناخي بما يساعد المجتمعات المحلية المتضررة من ظاهرة تغير المناخ من التكيف معها والحد من تاثيراتها.

شركة كهرباء القدس