حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / مسؤول في حزب سيريزا اليوناني يؤكد دعمه لشعبنا وحقوقه الوطنية الثابتة

مسؤول في حزب سيريزا اليوناني يؤكد دعمه لشعبنا وحقوقه الوطنية الثابتة

أثينا /PNN- أكد وزير الخارجية السابق، مسؤول العلاقات الدولية في حزب سيريزا التحالف التقدمي المعارض جورج كاتروغالوس، موقفه وموقف حزبه الداعم والتضامن مع شعبنا الذي يتعرض لظلم تاريخي.

ورحب كاتروغالوس لدى استقباله من قبل سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي بوقف العدوان على غزة على أمل أن يمهد ذلك سريعا لأفق تؤدي لعملية سياسية جادة برعاية دولية تنهي الاحتلال وتفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 67 وحل قضية اللاجئين، على أسس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي.

وشدد على تضامن الشعب اليوناني الصديق بالماضي والحاضر مع الكفاح العادل للشعب الفلسطيني، حتى نيل حريته.

من ناحيته، قال طوباسي إنه يجب العمل من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين شعبنا من حقه بتقرير المصير، واستقلاله الوطني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وحل قضية اللاجئين وفق القرار 194 وإطلاق سراح كافة الأسرى وهو الطريق الوحيد للسلام والأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأضاف طوباسي خلال استقباله أن ما تقوم به سلطات الاحتلال من جرائم ليس دفاعا عن النفس كما تدعي أمام العالم، وإنما امعانا في احتلالها واستيطانها الاستعماري التوسعي.

وثمن تضامن حزب سيريزا الثابت من خلال المواقف والفعاليات والمظاهرات التي نفذها، مشيدا بمكونات الشعب اليوناني الصديق على وقفته المتضامنة والمستمرة مع شعبنا، ومطالبته بوقف العدوان الهمجي في إطار التضامن الدولي الشعبي المتصاعد.

وعبر عن ارتياحه من تصريحات وزير خارجية اليونان الأخيرة بعد زيارته لفلسطين، والتي أكد فيها وجوب إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية، سندا لمبدأ حل الدولتين والقانون الدولي، كذلك من موقف اليونان واستعدادها تقديم المساعدة الإنسانية للجرحى من أبناء شعبنا في غزة بالتعاون مع الشقيقة مصر.

شركة كهرباء القدس